أبرمت الدائرة الهندسية في طيران الإمارات اتفاقية مع كوانتاس لصيانة الطائرات تتولى الدائرة بموجبها إعادة طلاء ثماني طائرات إيرباص A380 تابعة لكوانتاس اعتباراً من مارس (آذار) 2018. وسوف تتم كسوة هذه الطائرات بأحدث مظهر لطائرات كوانتاس يشمل الألوان والشعار، وذلك في "مركز المظهر الخارجي للطائرات" الحديث في دبي. وتشمل الاتفاقية قيام الدائرة الهندسية أيضاً باستبدال أجهزة الهبوط لطائرات كوانتاس A380 خلال فبراير (شباط) الجاري.

وقال محمد جعفر ناصر، نائب رئيس أول طيران الإمارات للدائرة الهندسية: "استطاعت الدائرة الهندسية بناء خبرات قوية خلال السنوات الماضية في مجال صيانة وإعادة طلاء طائرات A380، باعتبار طيران الإمارات أكبر مشغل لهذا الطراز حيث يضم أسطولٍها حالياً أكثر من مئة طائرة A380. ويسرنا التعاون مع كوانتاس وتوفير خدمات الصيانة لطائراتها".

وأضاف محمد جعفر ناصر قائلاً: "لطالما سعينا إلى تعزيز الكفاءة والإنتاجية في كافة مجالات الصيانة، من خلال تطوير قدراتنا وتوفير خدماتنا وخبراتنا لعملاء خارجيين. ونحن نعمل على تعزيز مكانة دبي كمركز رئيس لصيانة الإيرباص A380، معتمدين على المعرفة والبنية التحتية والكفاءة والثقة التي نمتلكها".

ومن شأن اتفاقية صيانة الطائرات التي أبرمتها طيران الإمارات وكوانتاس تعزيز الشراكة التجارية الاستراتيجية القائمة بين الناقلتين، وتدشين التعاون بينهما في مجالي الصيانة والهندسة.

ويعد "مركز المظهر الخارجي للطائرات" أكبر منشأة في العالم مخصصة لطلاء الطائرات تمتلكها ناقلة جوية. وقامت الإمارات للهندسة، خلال العام المالي الأخير، بطلاء 38 طائرة في مركزها المتخصص، كما وضعت ملصقات مميزة على أسطول طائرات الإمارات الإيرباص A380 والبوينج 777 بما في ذلك ملصقات ضخمة لصورة المغفور له الشيخ زايد، الأب المؤسس لدولة الإمارات العربية المتحدة، وملصقات لإكسبو 2020 دبي.

وكانت طيران الإمارات قد تسلّمت طائرتها الأولى A380 عام 2008، وتعد اليوم أكبر مشغل في العالم لهذه الطائرات التجارية الأضخم عالمياً إذ يضم أسطولها حالياً 101 طائرة من هذا الطراز. وتدير الدائرة الهندسية في طيران الإمارات منشآت عصرية تشمل 7 حظائر للصيانة الثقيلة و4 حظائر للصيانة الخفيفة تستوعب جميعاً طائرات A380. وتعد الدائرة أيضاً مزود خدمات الصيانة والإصلاح والتجديد الأكثر خبرة وتجهيزاً في العالم للطائرات ذات الطابقين حيث أنجزت صيانة ثقيلة لأكثر من 110 طائرات من هذا الطراز.