كرّمت مؤسسة دبي للإعلام الطالبة لينا أبو سمرة والطالب ناصر حيات، من كلية المعلومات والإعلام والعلوم الإنسانية في جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا، اللذان حققا المركزين الأول والثاني في مسابقة " قدم فكرتك في 30 ثانية "، وذلك في إطار فعاليات مؤسسة دبي للإعلام في أسبوع الإمارات للابتكار الذي تتواصل فعالياته في أنحاء الدولة من 22 – 28 نوفمبر الجاري.

حيث فازت الطالبة لينا بالمركز الأول تقديرا لفكرتها التي حملت مقترحا لتطبيق مبتكر باسم " الإعلام في كل مكان ". فيما فاز الطالب ناصر بالمركز الثاني عن فكرته " خريطة الإعلام ".

وقد شهدت المسابقة مشاركة واسعة من كليات الإعلام والاتصال في مختلف الجامعات الحكومية والخاصة، وذلك بعد أن نجحت مؤسسة دبي للإعلام في الترويج لها بين الفئات المستهدفة من الطلاب عبر منصات التواصل الاجتماعي، وتأكيد أهدافها المعلنة، بما في ذلك تحفيز الطلاب على التفكير بطريقة مبدعة ومبتكرة، وإبراز عنصر الوقت كعامل مؤثر في عصر التقدم التقني، وخلق أجواء تنافسية صحية لإعلاميي المستقبل.

واختارت مؤسسة دبي للإعلام لجنة تحكيم لتقييم عشرات الأعمال التي قدمها الطلاب المتنافسون، حيث تم اختيار الفائزين بالاعتماد على أربعة معايير أساسية وهي : الابتكار في الفكرة والمضمون، والشرح المبسط، وطريقة التقديم، والقدرة على لفت انتباه لجنة التحكيم.