اختتم "مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات"، أحد أهم وأكبر المراكز المعنية بتنظيم واستضافة المؤتمرات والمناسبات الرسمية والفعاليات الاجتماعية والخاصة في إمارة الشارقة والمناطق الشمالية، مؤخراً، دورة "فن الحلويات 101"، التي استهدفت تعليم المحبين والشغوفين بعالم الحلويات، فنون صُنعها، على يد طهاة المركز.

وقدم الدورة التي نظّمها المركز بالتعاون مع الراعي الاستراتيجي، هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، كل من الشيف التنفيذي، رئيس قسم الطهاة في مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات، رامي الجبرائيل ، إلى جانب شيف الحلويات في المركز، أرافندا ليلاراثنا، الذي سيمثل الشرق الأوسط في المسابقة العالمية لأساتذة الشوكولاتة 2018 والتي ستستضيفها فرنسا، حيث عرّفا المشاركين بمجموعة من التقنيات، والأساليب، والأسرار، لصنع الحلويات الكلاسيكية، وتزيينها، وخبزها، بطريقة احترافية لتقديمها في المناسبات الخاصة أو في مشاريعهم التجارية الخاصة.


وأقيمت الدورة في المركز على مدار ثلاثة أيام متتالية، تعلم خلالها المشاركون 10 وصفات، ومنها الصحية،  لتحضير الحلويات بطريقة الخبز ومن دونه، كما قدم لهم المركز هدايا مميزة من مجموعة ويلتون لتزيين الحلويات، ماستر بيكر الموردين لمكونات إعداد الحلويات، وناتاس كافي. كما سيقدم المركز كتاب طهي يحتوي على 21 وصفة حلويات خاصة بالشيف أرافندا ليلاراثنا.

وقالت حنان المحمود، مدير "مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات": "جاء تنظيمنا لهذه الدورة، انطلاقاً من حرص المركز على تقديم أفضل الخبرات لمحبي عالم الطهي والحلويات، على أيدي طهاتنا الحائزين على العديد من الجوائز، وأكثر من 60 ميدالية في مسابقات عربية وعالمية في فنون الطهي".

وأضافت المحمود: "صممنا دورة (فن الحلويات 101)، لتتناسب مع جميع المستويات، من المبتدئين حتى الطهاة المحترفين، فصنع الحلويات هو مزيج من العلم والفن، وهو أحد فروع عالم الطهي الذي يتطلب درجة عالية من الإتقان، والفن، والذوق، التي لا يمكن تطويرها إلا من خلال التدريب العملي، لذلك وفرنا للمشاركين من خلال هذه الدورة فرصة فريدة لخوض تجربة مميزة في عالم صناعة الحلويات ضمن أعلى المستويات".

ومن جهتها قالت نوف المطروشي، إحدى المشاركات بالدورة:" قدمت لنا الدورة الكثير من المعارف والخبرات على صعيد صناعة الحلويات، وقد اكتشفت جوانب فنية لم أكن على دراية بها من قبل في هذا المجال، الأمر الذي سيسمح لي بتنمية مهاراتي وقدراتي في الطهي، وأتطلع إلى المشاركة في الدورات القادمة التي ينظمها المركز الذي يحظى بسمعة ومكانة كبيرة في دولة الإمارات العربية المتحدة".


وحرص المركز على توفير عدد محدود من الأماكن للمشاركين، بهدف ضمان استفادة الجميع مما يقدم لهم، ومنحهم الاهتمام الكافي، والرد على استفساراتهم، إذ تمكن الجميع من التعرف إلى عالم الحلويات ونكهاتها، وطرق صنعها، وتزيينها، وطرق خَبزها، ما شكّل بالنسبة إليهم خبرة عملية قيمة في المجال.
 
ويتميّز مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات بتجهيزاته العالية الجودة وحلوله المتكاملة لاستضافة كافة أنواع الفعاليات، وتلبية متطلبات قطاعات الاجتماعات، والمؤتمرات، والمعارض، وحفلات الزفاف، والاحتفالات العامة، وتقدم أرقى خدمات الضيافة، بإشراف فريق متخصص من الخبراء الذين يتميّزون بالرغبة والحرص على تلبية احتياجات العملاء.