كشف مجلس مراكز «تسهيل»،عن مبادرته لتنظيم فعاليات مهرجان «تسهيل»، لليوم الوطني التي ستقام في مقرّ مركز الشارقة لعلوم الفضاء والفلك الكائن بالمدينة الجامعية بالشارقة، يوم الخميس 26 نوفمبر/‏تشرين الثاني الجاري، وتتنوع احتفالات هذا العام بين الفعاليات والفقرات المختلفة.
رفع إبراهيم الجروان، مساعد مدير مركز الشارقة لعلوم الفضاء والفلك، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المجلس بمركز الشارقة لعلوم الفضاء والفلك صباح أمس الأول، للإعلان عن فعاليات اليوم الوطني، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى القيادة الرشيدة، وللمواطنين والمقيمين، بمناسبة اليوم الوطني.
وأعلن الجروان أن الاحتفال يتضمن عرضا خاصا لفيلم «دين القيمة» عن طريق القبة الفلكية، من تأليف صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، وهو فيلم وثائقي عالمي لقصة خلق الكون، بداية من الانفجار الكبير، ومن خلال الاستعانة بالآيات القرآنية الكريمة: {أوَلمْ يرّ الذين كفروا أن السموات والأرض كانتا رتقاً ففتقناهما} إلى أن ينتهي الكون استناداً إلى قوله تعالى: {يومَ نطوي السماءَ كطيّ السّجل للكتب كما بدأنا أولَ خلقٍ نعيده}، مروراً ببداية الحياة على هذا الكوكب.

 
وقال إن حاكم الشارقة أشرف على إنتاج الفيلم العالمي الذي يتناول حياة عدد من الأنبياء والرسل، مستعرضاً حياة الرسول، صلى الله عليه وسلم، ليوضح للمجتمع وللعالم الإعجاز العلمي في القرآن الكريم، وما يتسم به الدين الإسلامي من وسطية واعتدال ويتيح للبشرية جمعاء أن تتعرف إلى الإسلام بوجهه الصحيح.
حضر المؤتمر الصحفي خميس بن سالم السويدي، رئيس مجلس إدارة مراكز «تسهيل»، والشيخ صقر بن راشد بن حميد القاسمي، رئيس مجلس إدارة مركز «تصاريح» لخدمات رجال الأعمال، وعبد العزيز الشيخ، الرئيس التنفيذي لمركز «تسهيل» للأعمال بالطوار سنتر في دبي، وعلي الهاشمي مدير برولوزون للتكنولوجيا، وفاطمة الملا، نائبة مدير إدارة مراكز الخدمة بوزارة العمل في دبي.
وتشمل الاحتفالات أغنيات إماراتية، وتوزيع 1000 نسخة من الجزء الأول من قصة الأطفال «عيشي بلادي» باللغتين العربية والإنجليزية، للكاتبة الإماراتية عائشة محمد الشيخ، وتقديم هدية قيّمة لأول 44 عائلة تصل إلى موقع الفعالية، وعروضاً ومسابقات وألعاباً تراثية وأكلات شعبية.
وعبّر الشيخ صقر بن راشد بن حميد القاسمي باسم مجلس مراكز تسهيل عن فخرهم الكبير بهذه الذكرى الغالية على قلوبهم، إذ يستذكرون من خلالها مسيرة الاتحاد المظفّرة.
من جانبه هنأ عبد العزيز الشيخ قيادة الإمارات وشعبها، بالذكرى الوطنية الغالية واحتفالات الدولة بيومها الوطني الرابع والأربعين.
وقال علي الهاشمي إن رعاية الاحتفال تأتي في إطار المسؤولية المجتمعية بالإسهام في مسيرة الاتحاد الطموحة بشكل متواز مع استراتيجية الحكومة الإلكترونية الاتحادية، وتركيزها على التحسينات على مستوى البيئة العامة.
وبدورها أشادت فاطمة الملا، بدور إدارات تسهيل في مختلف مدن الدولة، وسعيها للمشاركة في هذا العرس الوطني من خلال مسؤوليتها المجتمعية.
المصدر : جريدة الخليج

  http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/bc66ff4f-4c43-4311-a00a-3b96bd035359#sthash.Ejdj5Q4b.dpuf