بحضور الشيخ حميد بن عمار النعيمي، اختتمت، مساء أمس السبت، منافسات مبادرة "هاكاثون عجمان"، التي أطلقتها حكومة عجمان الرقمية للمرة الأولى في الإمارة، حيث تنافس فيها 50 شاباً وشابة في ثلاثة تحديات مختلفة لابتكار منجز تقني خلال 48 ساعة عمل متواصلة.

وكرم حميد بن عمار الفرق الفائزة في منافسات تطبيق عجمان الموحد، ونظام الهوية الموحد باستخدام تكنولوجيا البلوك شين، بالإضافة إلى نطاق المواصلات الذكية ..كما كرم الجهات والمؤسسات التي أسهمت في إنجاح هذه المبادرة.

وشهدت عرض المشاريع النهائية، سعادة عهود شهيل، مدير عام حكومة عجمان الرقمية، وأعضاء لجنة التحكيم: سعادة الدكتور سعيد سيف المطروشي، الأمين العام للمجلس التنفيذي في عجمان، وسعادة المهندس عمر أحمد المهيري، المدير العام لمؤسسة المواصلات العامة، والدكتور شوقي توبي، مدير تقني تحليل المعلومات في الشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا، والدكتور كريم الصغير  مدير جامعة عجمان، والسيد مروان عبيد المهيري، مدير إدارة المشاريع والاستثمارات في دائرة البلدية والتخطيط، والسيد عماد شفيق، مستشار تنفيذي بشركة جارتنر .

وتوجهت عهود شهيل بفائق الشكر والتقدير إلى كل من أسهم في إنجاح "هاكاثون عجمان"، مثمنة التعاون الإيجابي مع الشركاء الاستراتيجيين للحدث المتمثلين في شركة  IBM و هي إحدى الشركات العالمية العاملة في مجال تقنية المعلومات والتكنولوجيا ومؤسسة مواصلات عجمان وصندوق الوطن ومركز شباب عجمان وشبكة رؤية الإمارات الإعلامية الراعي الإعلامي للحدث.

وثمنت شهيل المشاركة المتميزة للفرق المتنافسة، والتي عكست التنافسية الإيجابية وتعزيز التواصل الفكري الخلاق بين الشباب المبدع، مؤكدة وجود خامات شابة مميزة في مجال البرمجة والابتكار، وقادرة على المنافسة وتحقيق الإنجازات المحلية والعالمية.