عقدت وزارة السياحة العمانية بالتعاون مع العربية للطيران مؤتمرا صحفياً مساء أمس (الأربعاء) بفندق شنجريلا دبي للإعلان عن تفاصيل الأنشطة والفعاليات الجديدة لدورة مهرجان مسقط 2018 الذي بدأ يوم 18 يناير الجاري ويستمر حتى 10 فبراير المقبل .
حضر المؤتمر الصحفي كل من حبيب الزواوي مساعد مدير مهرجان مسقط ومحمد سيف الريامي مدير دائرة المكاتب الخارجية السياحية بوزارة السياحة العمانية ، ومثّل العربية للطيران راجيش نارولا المدير الإقليمي لدولة الإمارات وسلطنة عمان .
وأكد جمال صادق المدير الاقليمي لوزارة السياحة العمانية في دول مجلس التعاون ان اختيار دبي لإقامة هذا المؤتمر دليل على الأهمية التي تحظى بها في سلطنة عمان كوجهة استراتيجية بالمنطقة.  
وأشار الى أن الهدف من هذه الفعالية هو تعريف المواطن والمقيم والزائر على ما يحتويه المهرجان من  مناشط وعروض وباقات مختلفة تقدمها وزارة السياحة بالتعاون مع العربية للطيران لزيارة مهرجان مسقط  والتي تشمل الإقامة في فنادق ثلاث وأربع وخمس نجوم .
وقال الريامي ان فنادق عمان سجلت ارتفاعا في متوسط اشغال الفنادق خلال عام 2017 بنسبة 4% رغم الظروف المحيطة التي أثرت على سوق السياحة في المنطقة رغم زيادة عدد الغرف المتاحة في السلطنة بنسبة 8% مما يؤكد الأداء الثابت والمتطور لسوق السياحة العماني على مستوى المنطقة .
وأشار الريامي الى أن عدد الغرف الفندقية في السلطنة شهد تطوراً كبيرا خلال السنوات الخمس الماضية حيث بلغ عددها العام الماضي 2017 عشرون الفا و403 غرف بارتفاع قدره 42% عن عام 2013 الذي بلغ فيه عدد الغرف 14 الفا و469 غرفة 
من جانب أخر أفاد حبيب الزواوي مساعد مدير مهرجان مسقط ان مهرجان هذا العام  يأتي تحت شعار (لنحتفل معا) ويمثل وجهة عائلية وملتقى للفكر والثقافة والفنون وهو نقطة التقاء وتعارف حضاري بين مختلف دول العالم كما يُعد احدى الوجهات السياحية للسلطنة حيث يتعرف الزائر على العديد من الوجهات السياحية  للسلطنة ومدى تنوع الفنون والحرف اليدوية وكذلك الحضارات والفنون الأخرى، كما تأتي النسخة الحالية العشرين مختلفة منذ انطلاقه المهرجان عام 1998    
وأضاف الزواوي ان من اهم الفعاليات هذا العام قرية الأسرة ومسرح الطفل وعروض كرتونية وأخرى كوميدية والقرية التراثية العمانية وعروض المسرح للفرق الاستعراضية الشعبية كما سيشهد المهرجان معرض عروس عمان وعروض الأزياء المصاحبة له .
كما سيشهد المهرجان حفلات غنائية مميزة يحييها العديد من الفنانين، كما يحتوى على أبرز الأحداث الرياضية  مثل سباق طواف عمان والذي سيقام يوم 13 فبراير .
شرح صورة : جمال صادق يتحدث وعلى المنصة حبيب الزواوي ومحمد بن سيف الريامي وراجيش نارولا