قام اللواء الأستاذ الدكتور محمد أحمد بن فهد، مساعد القائد العام لشؤون الأكاديمية والتدريب، والعميد الأستاذ الدكتور محمد بطي ثاني الشامسي، نائب مدير الأكاديمية، والوفد المرافق لهما، بزيارة العاصمة الهندية نيودلهي للاطلاع على أفضل التجارب في تعليم اللغة الإنجليزية.
والتقى الدكتور ابن فهد والوفد المرافق له بممثلين من معهد روز ماونت لتعليم اللغة الإنجليزية برئاسة السيد سنجاي مالفيا   ، المدير التنفيذي لمعهد بلانت للتعليم،وعضوية كل من السيدة بايال ماثور المدير الاكاديمي لمعهد QA|I، والسيد مادهوكا ديهمان المدير التنفيذي لمعهد روز ماونت لتعليم اللغة الإنجليزية وتم خلال اللقاء مناقشة تعزيز آفاق التعاون المشترك في مجال تدريس اللغة الانجليزية في الأكاديمية، لتطبيق أرقى معايير الجودة في هذا الشأن. 
 كما قام سعادته بزيارة الى معهد لانغما الدولي والتقى بالسيدة بيرسي جين مديرة المركز، واطلع الوفد خلال زيارته للمعهد على أفضل الممارسات المطبقة لديهم في مجال تدريس اللغة الإنجليزية، وبحث معهم سبل تعزيز التعاون وإمكانية عقد برامج مشتركة مع أكاديمية شرطة دبي، كما اطلع على البرامج التي يقدمها المركز للطلاب الراغبين في تعلم اللغات، ونظم الاختبارات المعتمدة لديهم. 
وأكد اللواء ابن فهد أن هذه الزيارة تأتي ترجمة لتوجيهات سعادة اللواء عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي ، التي تهدف إلى تمكين رجال الأمن من استخدام اللغات الأجنبية المختلفة في مجال عملهم، للتواصل مع جميع فئات المجتمع ،إضافة إلى تزويد العاملين في قوة شرطة دبي، بالمهارات اللغوية لتطبيق أفضل مستويات الأداء، تحقيقا للأهداف المرجوة.
وأشار ابن فهد إلى سعي القيادة العامة لشرطة دبي الدؤوب للارتقاء بمستوى تعليم اللغة الإنجليزية عند الطلبة المرشحين خصوصاً، والكوادر البشرية في شرطة دبي على وجه العموم، من خلال التعاون وعقد الشراكات مع الجامعات والمعاهد والمراكز المتقدمة.
وفي ختام الزيارة قام اللواء ابن فهد بإهداء درع القيادة العامة لشرطة دبي لممثلي المعهدين، كما قدم لهم هدايا تذكارية بمناسبة عام زايد الخير.