اختتمت الشعلة الرسمية ومنطاد بطولة العالم للرياضات الجوية جولتهما الترويجية للحدث الذي يقام في دبي، برعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، بالفترة من 1 إلى 12 ديسمبر المقبل، بمشاركة كبيرة في المنافسات الأضخم من نوعها في هذه الرياضات مع إقامة 26 فعالية تنافسية متنوعة.

وأطلقت اللجنة المنظمة للبطولة بتوجيهات سعادة سعيد حارب رئيس اللجنة وسعادة نصر النيادي نائب رئيس اللجنة المنظمة، هذه الحملة الترويجية التي شهدت مرور الشعلة والمنطاد في 9 دول عربية وأوروبية وأفريقية وفي الولايات المتحدة الاميركية ، كان آخرها التواجد في المملكة العربية السعودية الأسبوع الماضي، علما أن الانطلاقة بدأت في أوروبا وتحديدا من المتحف الأولمبي في لوزان خلال شهر مايو ، فيما كانت الجولة الثانية من هولندا خلال اجتماعات الاتحاد الدولي للرياضات الجوية وبرشلونة من خلال زيارة نادي سكاي دايف الموجود في المدينة هناك في شهر سبتمبر الماضي.

ثم كان شهر أكتوبر حافلا بالمشاركة في يوم الطيران في بوتسوانا، والتواجد في مهرجان ألبوكويركي الدولي في أميركا، وبطولة العالم السادسة للألعاب العسكرية في كوريا الجنوبية، ومعرض أكسبو الدولي في مدينة ميلان الإيطالية.

فيما اختتم الجولة بالمشاركة في المهرجان الدولي للطيران في اليابان، وأخيرا التواجد في السعودية.

وحظيت الجولة الترويجية باهتمام إعلامي واسع، وتسليط الضوء على الحدث الأضخم من نوعه على صعيد تاريخ هذه البطولات، حيث يعتبر الحدث "مونديال القرن" نظرا لضخامة أعداد الرياضيين المشاركين وتنوع الرياضات التي ستقام خلاله، وتحتضنها دبي في ثلاث مواقع رئيسية، في نادي سكاي دايف دبي في المارينا ومرغم ودبي مول، إلى جانب تخصيص عدة مواقع أخرى للهبوط في جزيرة النخلة ومضمار جبل علي لسباقات الخيل.

وأكد ماجد البستكي، رئيس اللجنة الإعلامية، أن إقامة هذه الجولة العالمية شكلت فرصة مميزة للتعريف بالبطولة على المستوى الدولي، حيث كان التفاعل واسع والرغبة جارفة لمعرفة موعد الحدث، وكيفية زيارة دبي لحضور المنافسات والاستمتاع بالطقس المميز في هذا الوقت من العام، من خلال المزج بين السياحة والرياضة، ليساهم الحدث بدعم قطاع السياحة الرياضية بالشكل المطلوب.

وعبر البستكي، عن تقديره لجهود اللجنة المنظمة التي اطلقت حملات ترويجية متنوعة ومختلفة، منها الإعلانات التي تم وضعها على سيارات الأجرة في العاصمة البريطانية لندن، وعدد آخر من المدن حول العالم، والتواصل مع وسائل الإعلام العالمية التي حرص عدد كبير من ممثليها على تقديم طلبات التسجيل لتغطية المنافسات والتواجد في دبي خلال موعد البطولة، نظرا لأهمية البطولة على الصعيد الدولي، والسعي لنقل وقائعها بمختلف وسائل الإعلام التقليدية والحديثة.

وأوضح البستكي، أن حملة إعلامية وترويجية مكثفة سيتم تنفيذها داخل الدولة خلال الأيام المقبلة، من خلال وضع الإعلانات في المواقع الرئيسية، إلى جانب تكثيف بث الرسائل الإعلامية بمختلف اللغات للتواصل مع كافة المواطنين والمقيمين في الدولة؟

وعبر د. جروبستروم، رئيس الاتحاد الدولي للرياضات الجوية، عن تقديره للمبادرة التي قامت بها اللجنة المنظمة، وجهودها على مدار الشهرين الماضيين من خلال هذه الجولة الترويجية، إلى جانب الخطوات الأخرى التي ستقوم بها أيضا، وقال:” "تمثل بطولة العالم للرياضات الجوية فرصة لتقديم تجربة غير مسبوقة في عالم الرياضات الجوية المثيرة، ولدينا معرفة أن البطولة ستكون رائعة مع هذه الرياضات المدهشة والمسابقات المثيرة في أماكن خلابة في دبي".

وتابع: " لقد كنا حريصين على أن يمتلك العالم بأجمعه فكرة شاملة عن البطولة، ونرغب أن تكون المتابعة كبيرة للغاية خلال شهر ديسمبر المقبل، وأن تساهم البطولة بعد ختامها في جذب المزيد من الناس من مختلف الأعمار لممارسة الرياضات الجوية، وزيارة النوادي الجوية المتخصصة، لتحقيق الأهداف الكبيرة من إقامة هذه البطولة في هذه المنطقة من العالم، خصوصا أن دبي تعتبر محطة استراتيجية لتطوير الرياضات الجوية خصوصا بعد النجاحات التي عرفتها من تنظيم بطولة دبي الدولية للقفز بالمظلات ومونديال المظلات أيضا".