أعلنت مجموعة أمنيات العقارية التي تتخذ من دبي مقراً لها عن تعاقدها مع مجموعة ترانس جارد الرائدة في قطاع توفير خدمات الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة، لتوفير خدمات إدارة المرافق لمحفظتها من المشاريع العقارية التجارية في منطقة الخليج التجاري بمدينة دبي، بما في ذلك مبنى أوبوس الذي تم تصميمه من قبل المصممة العالمية الراحلة زها حديد.

وبموجب هذه الاتفاقية التي تبلغ قيمتها 14.5 مليون درهم وتدوم لثلاث سنوات، ستكون مجموعة ترانس جارد مسؤولة عن خدمات الأعمال الميكانيكية والكهربائية والسباكة وخدمات الصيانة والتنظيف وعدة خدمات أخرى. وتشكل هذه الاتفاقية جزءاً من عملية دمج كبيرة لمتطلبات الخدمات لمحفظة مشاريع مجموعة أمنيات العقارية في منطقة الخليج التجاري، والتي تضم مبنى "أوبوس" و"ون من أمنيات" و"برج بايزووتر" ومبنى "ذا بايناري". وسيعمل 87 من الأخصائيين في خدمات إدارة المرافق من مجموعة ترانس جارد لإنجاز متطلبات هذا العقد.

وجرى اختيار مجموعة ترانس جارد بعد إجراء مناقصة شاملة بفضل خبرتها وقدرتها على تلبية كافة الخدمات المطلوبة لمجموعة أمنيات العقارية وكلاريتي لإدارة جمعية الملاك.

وفي معرض حديثها عن عملية اختيار شركة خدمات إدارة المرافق لمحفظة مشاريع أمنيات العقارية قالت لين ويلي، مدير إدارة الممتلكات في كلاريتي لإدارة جمعية الملاك: "مع اقتراب استكمال مبنى أوبوس الذي صممته زها حديد، حرصنا على اختيار الشركة الأفضل لتقديم خدمات إدارة المرافق لهذه المبنى بالإضافة إلى بقية المباني التي تديرها كلاريتي لإدارة جمعية الملاك لصالح مجموعة أمنيات العقارية، ورغبنا بالتعامل مع شركة يمكنها توفير كافة الخدمات بشكل مباشر مع وجود عدد محدود من الشركات في دولة الإمارات التي لديها القدرة على إدارة المباني المرموقة التي تطورها أمنيات".

وأضافت بالقول: "تتمتع مجموعة ترانس جارد بخبرتها الواسعة ونحن على ثقة تامة بقدرتها على تقديم خدمات إدارة المرافق لمشاريع أمنيات بالشكل الأفضل".

ويوجد مبنى أوبوس البالغ ارتفاعه حوالي 100 متر على قطعة أرض تبلغ مساحتها 151 ألف قدم مربع، فيما تصل مساحة البناء الإجمالية إلى 2 مليون قدم مربع. وسيضم البرج فندقاً وشققاً مفروشة ومكاتب. وتشمل مرافق الراحة المتاحة بركة سباحة وصالة رياضية ومنتجع صحي، فضلاً عن مجموعة من منافذ بيع المأكولات والمشروبات ومرافق الاجتماعات والمؤتمرات.

ومن جانبه قال جريج وارد، المدير التنفيذي لمجموعة ترانس جارد: "حرصنا على التعاون بشكل وثيق مع أمنيات لتصميم حلول إدارة المرافق المتكاملة والمتخصصة لتلبية كافة القضايا والشؤون التشغيلية الحالية وتعزيز مستوى تقديم الخدمات. ويسهم نهجنا المتكامل في مجال إدارة المباني بتعزيز الشراكة بين ترانس جارد وأمنيات لتوفير أفضل مستويات الكفاءة".

ويعتبر مبنى أوبوس الإضافة الأحدث لمحفظة أمنيات، ويقع بالقرب من أبرز الوجهات الترفيهية ومراكز الأعمال المرموقة في مركز دبي المالي العالمي ووسط مدينة دبي ومركز دبي التجاري العالمي وحي دبي للتصميم. ويعتبر هذا المشروع الأول لزها حديد في مدينة دبي بعد دار المسارح والفنون وجسر الشيخ زايد في أبوظبي.

ويتميز هذا المشروع بأسلوب تصميمه البارز والفريد من نوعه بفضل الفراغ الموجود في مركزه. ويضم البرج التجاري متعدد الاستخدامات شقق فاخرة وفندق (ME Hotel) الفخم من فئة الخمس نجوم الذي تديره مجموعة ميليا غروب، وهي سلسلة فنادق عالمية رائدة تضم 90,000 غرفة عبر أكثر من 350 مشروع في 39 بلداً.

ويعكس التصميم الداخلي أسلوباً مماثلاً لواجهة المبنى الأنيقة والمعاصرة، وستكون الشقق المفروشة مزودة بأحدث التجهيزات والمفروشات المختارة بعناية من قبل زها حديد لتكون النتيجة النهائية قطعة فنية فريدة في كل شقة.

وأضاف جريج وارد قائلاً: إن التصميم المشهود بأسلوب زها حديد لمبنى أوبوس سيشكل تحدياً مثيراً لفريق مجموعة ترانس جارد المعروفة بنهجها المبتكر لتقديم حلول مخصصة، وسيمثل هذا المشروع إضافة مميزة لقطاع خدمات إدارة المرافق ويعزز من مستوى الخدمات التي تقدمها مجموعة ترانس جارد في دولة الإمارات. ونتطلع إلى توفير الدعم المطلوب وتخفيض مستويات التعقيد والتكلفة بأعلى المعايير".
-