أعلنت شركة الاتحاد لخدمات الطاقة "اتحاد إسكو"، الشركة الرائدة في مجال خدمات الطاقة، والمملوكة بالكامل من قبل هيئة كهرباء ومياه دبي، عن شراكتها مع كل من "سيمنز تك" (Siemens Tech) و"سمارت 4 باور" (Smart4Power) لتنفيذ مشروع أعمال الهندسة والمشتريات والبناء (EPC) في مطار دبي الدولي. وسيشمل المشروع تنفيذ تدابير كفاءة الطاقة في مباني الركاب 1 و2 و3، بالإضافة إلى ملتقى الممرات B، من خلال شراكة بين الأطراف الثلاثة تمتد لسبع سنوات وتهدف إلى تخفيض فاتورة الطاقة السنوية بنسبة 23%.
وتشمل إجراءات كفاءة الطاقة في محطات الركاب في مطار دبي الدولي تركيب حلول الطاقة الشمسية، كما تنطوي اتفاقية الشراكة مع "سيمنز" و"سمارت 4 باور" على إعادة تأهيل أربعة مرافق سيتم العمل عليها على مدى 18 شهراً، وتضمن توفير ما يصل إلى 209.781.579 درهم على مدى سبع سنوات. وستقوم الشركات أيضاً بتركيب نظام للطاقة الشمسية بطاقة 5 ميغاواط وقت الذروة في محطة الركاب 2.
وكانت شركة "سيمنز" قد أعلنت عن شراكتها مع "اتحاد إسكو" خلال اليوم الثاني من القمة العالمية لطاقة المستقبل 2018 في أبوظبي، والتي ستتولى "سيمنز" بموجبها عمليات التصميم والتوريد والتركيب والتكليف والصيانة في هذا المشروع، بالإضافة إلى قياس وفحص وضمان وفورات الطاقة خلال مدة الشراكة بين الجانبين.
وقال علي الجاسم، الرئيس التنفيذي لشركة "الاتحاد لخدمات الطاقة": "تساهم اتفاقية الشراكة الجديدة مع كل من "سيمنز" و"سمارت 4 باور" بخصوص برنامج إعادة التأهيل في محطات الركاب في مطار دبي الدولي، في تسريع جهودنا الرامية إلى تقليل الطلب على الطاقة بنسبة 30% بحلول العام 2030 في دبي. ونعمل حالياً على إعادة تأهيل أكثر من 30.000 مبنى في إمارة دبي لضمان كفاءة الطاقة وإدارة حجم الطلب المرتفع على الطاقة."
والجدير ذكره أن الاتحاد لخدمات الطاقة" كانت قد وقعت اتفاقية مع مطارات دبي في شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي خلال الدورة التاسعة عشرة من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة "ويتيكس"، حيث وقع الاتفاقية كل من سعادة سعيد محمد الطاير، نائب رئيس مجلس إدارة المجلس الأعلى للطاقة في دبي والعضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي ورئيس مجلس ادارة شركة الاتحاد؛ وسعادة جمال الحاي، نائب الرئيس التنفيذي لمطارات دبي.