إفتتح سعادة سعيد حميد الطاير، رئيس مجلس إدارة ميدان، اليوم (الأربعاء 11 نوفمبر 2015) فعاليات الدورة السابعة من "مهرجان القهوة والشاي العالمي"، الحدث التجاري الوحيد من نوعه المخصّص لصناعة القهوة والشاي في المنطقة والذي تستمر فعالياته لغاية يوم الجمعة الموافق 13 نوفمبر الجاري في "معرض ميدان" بدبي. ووصل عدد الزوّار المسجلين مسبقاً لحضور الحدث إلى أكثر من 1000 زائر من مختلف أنحاء المنطقة وخاصةً المملكة العربية السعودية. ومن المتوقّع أن يستقطب أيضاً أكثر من 100 من كبار موّردي الشاي على مدار أيامه الثلاثة المقبلة.

وشهد اليوم الأوّل من المهرجان تنظيم ندوة تثقيفية بعنوان "القهوة والشاي في عالم الأعمال" التي لاقت إستجابةً واسعةً من قبل المشاركين الذي أشادوا بالعروض التقديمية المخصّصة لرواد المشاريع وأصحاب المقاهي الساعين للإرتقاء بأعمالهم إلى مستويات جديدة. ومن النشاطات الأخرى التي حصدت إقبالاً جماهيرياً كبيراً خلال اليوم الأوّل إنطلاق المسابقات الوطنية التي ينتظرها أصحاب الإختصاص في كل عام لإستعراض مهاراتهم وكفاءاتهم ومواهبهم العالية في فن إعداد القهوة. وتتضمّن هذه المنافسات كل من "بطولة الإمارات الوطنية للباريستا" و"بطولة فن إعداد القهوة بالحليب"و"بطولة المتذوّقين".

وقال أنسليم غودينهو، رئيس الفريق المنظّم لفعاليات "مهرجان القهوة والشاي العالمي": "يشهد قطاع القهوة والشاي إهتماماً متزايداً في المنطقة، ويتّضح ذلك بشكل جلي في حجم الإقبال الكبير من قبل الزوّار والعارضين على حد سواء خلال اليوم الإفتتاحي لـ "مهرجان القوة والشاي العالمي 2015". ولقد حقّقت الندوة التثقيفية تحت عنوان "القهوة والشاي في عالم الأعمال" نجاحاً باهراً بين أوساط مشغّلي وأصحاب المقاهي وروّاد الأعمال الناشئين، حيث تمحورت حول عدّة مواضيع أساسية

للمساعدة في تطوير المقاهي وتعزيز نمو قطاع القهوة والشاي عموماً. ونحن متفائلون حيال دورة العام من المهرجان التي ستوفّر منصةً ممتازةً للإطلاع على آخر المستجدات في القطاع المحلي والإقليمي ومناقشة الخطط المحتملة للنمو والإزدهار في المستقبل".

وبدورها، قالت أولغا ميرتوفا، مديرة قسم التسويق لدى شركة "لا ماركيز إنترناشيونال": "يسعدنا أن ننضم مرة أخرى إلى "مهرجان القهوة والشاي والعالمي" الذي نحرص على المشاركة الفاعلة فيه منذ إطلاقها لأوّل مرة، وذلك إيماناً منّا بأهمية هذا الحدث الذي يوفّر منصة ممتازة للالتقاء بكبار الخبراء والمتخصّصين في مجال القهوة والشاي من مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط والعالم. وتشير الدراسات إلى أن السلع المتعلّقة بالقهوة تشهد نمواً كبيراً على أساس سنوي، الأمر الذي يسهم في دفع عجلة نمو قطاع القهوة على الصعيد العالمي. ونودّ أن نشكر منظّمي "مهرجان القهوة والشاي العالمي" على جهودهم الحثيثة لإستضافة أعضاء مجتمع القهوة تحت سقف واحد هنا في الشرق الأوسط".

وسيتخلّل الحدث على مدار أيامه الثلاثة تنظيم سلسلة من ورش العمل التدريبية المعتمدة من قبل "الجمعية الأمريكية للقهوة" والتي سجّلت حضوراً كاملاً في اليوم الأوّل. وتتمحور هذه الورش حول عدة موضوعات هامة، منها كيفية إعداد القهوة وتصنيفها وتحميصها.

ويُذكر أخيراً أن "مهرجان القهوة والشاي العالمي" يحظى بدعم كل من "الجمعية الأمريكية للقهوة" و"مهرجانات القهوة العالمية"، وهو مفتوح لجميع الزوّار فوق سن الـ 15 عاماً، وذلك من تمام الساعة 11:00 صباحاً إلى 7:00 مساءً يومي الأربعاء والخميس، ومن تمام الساعة 3:00 بعد الظهر إلى 10:00 مساءً يوم الجمعة. ويشهد الحدث مشاركة عدد من المؤسسات التعليمية المتخصصة بمجال الضيافة من سويسرا. لمزيد من المعلومات عن الحدث، يرجى زيارة الرابط التالي: http://www.coffeeteafest.com.