بحث معالي ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين مع ورقنة غبيو وزير الخارجية في جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديموقراطية أوجه التعاون بين البلدين الصديقين  في مجال استقدام وتشغيل العمالة ومن بينها عمالة الخدمة المساعدة.
وأكد الجانبان خلال اللقاء الذي عقد اليوم ( الثلاثاء) في ديوان الوزارة في أبوظبي رغبتهما في تعزيز التعاون من خلال ابرام مذكرة تفاهم لتنظيم استقدام العمالة  من اثيوبيا الى الدولة وفقا لاحتياجات أصحاب العمل والاسر.
وأكد معالي ناصر بن ثاني الهاملي حرص دولة الامارات على توفير الحماية للعمالة التعاقدية المؤقتة واقامة علاقة عمل شفافة بين طرفيها خلال كافة مراحل دورة العمل التعاقدي خصوصا في ظل وجود التشريعات الوطنية التي تنظم تلك العلاقة بما يضمن حقوق وواجبات الطرفين.
من جهته ، اشاد الوزير الاثيوبي بالتطور الذي تشهده الدولة في مختلف المجالات  وبالتشريعات والممارسات المطبقة في سوق العمل والتي تحمي العمال ومن بينهم العمالة الاثيوبية.
حضر اللقاء سيف السويدي وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين لشؤون الموارد البشرية وتبجي برهي شووك السفير الاثيوبي لدى الدولة وعدد من المسؤولين في كلا الجانبين.