أعلنت "أكور" للفنادق (AccorHotels)، المجموعة الرائدة في قطاع الضيافة العالمية، اليوم، عن تغيير العلامة التجارية لأحد أبرز المعالم الفندقية في الأردن إلى "لو غراند عمّان" تحت إدارة مجموعة أكور للفنادق. وقد تم إطلاق العلامة التجارية الجديدة للفندق الذي يضم 298 غرفة و67 شقة فندقية بالشراكة مع شركة الإسكان للاستثمارات السياحية والفندقية.
ويقع "لو غراند عمّان" تحت إدارة مجموعة أكور للفنادق على مقربة من مشروع العبدلي في وسط مدينة عمّان، وسيكون بمثابة وجهة رئيسية للأعمال والترفيه والسياحة. ولتلبية احتياجات الأعداد المتزايدة من المسافرين من رجال الأعمال، يقع الفندق في مركز منطقة الشميساني التجارية وعلى مقربة من المقرات الرئيسية لبعض الوزارات كالتجارة والداخلية.
وسيمثّل الفندق إضافة نوعية إلى قطاع السياحة والسفر المتنامي في الأردن، وسيتم تغيير علامته التجارية إلى "سوفيتيل عمّان" بعد إنتهاء المرحلة الأولى من أعمال التجديد التي يخضع لها بحلول أواخر عام 2019، وبذلك سيصبح أول فندق يحمل العلامة التجارية لمنتجعات وفنادق "سوفيتيل" يفتح أبوابه في الأردن.
وبهذه المناسبة، قال  سامي ناصر، الرئيس التنفيذي للعمليات - العلامات التجارية الفاخرة بمنطقة الشرق الأوسط لدى مجموعة "أكور للفنادق": "يمثل هذا الافتتاح خطوة هامة نحو تحقيق التوسع الاستراتيجي لمحفظتنا في الأردن. وفي حين سيتم تشغيل الفندق بإسم "لو غراند عمّان" تحت إدارة مجموعة أكور للفنادق، يسرنا أن نعلن أنه سيتم تغيير الاسم إلى "سوفيتيل" بما يمهّد الطريق لدخول واحدة من أكثر العلامات التجارية الفاخرة والمتميزة إلى الأردن. ونسعى من خلال هذه الشراكة إلى تقديم الضيافة الفرنسية في سوق حيوي ونابض بالحياة".
واختتم ناصر قائلا: "يواصل الأردن استقطاب أعداد متزايدة من الزوار بفضل معالمه السياحية الشهيرة واقتصاده الديناميكي. ومن خلال مشاريع من قبيل مشروع العبدلي، يتوقع أن تشهد الأردن زيادة كبيرة في أعداد السيّاح والمسافرين من رجال الأعمال. إن هذا المعلم السياحي سيسهم بتوسيع رقعة تواجد العلامات التجارية الفاخرة التابعة لمجموعة أكور للفنادق في منطقة الشرق الأوسط إلى جانب تأكيد التزام المجموعة بتعزيز حضورها في المنطقة".
بدوره قال سامي المبروك رئيس مجلس إدارة شركة الإسكان للاستثمارات السياحية والفندقية: "تمتلك مجموعة "أكور" شبكة واسعة من الفنادق المنتشرة في جميع أرجاء منطقة الشرق الأوسط، مما يجعلها الشريك الأمثل لتحقيق تطلعاتنا المتمثلة بتوسيع نطاق خدمات الضيافة التي نقوم بتوفيرها في الأردن. نحن واثقون من أن فندق "لو غراند عمّان" تحت إدارة مجموعة أكور للفنادق، والذي سيتم تغيير اسمه لاحقاً إلى "سوفيتيل عمّان"، سيصبح منشأة فندقية متميزة وفريدة من نوعها ضمن سوق متنامية".
ويتيح "لو غراند عمّان" تحت إدارة مجموعة أكور للفنادق، لزائريه، مجموعة متنوعة من خيارات الطعام بما في ذلك إمكانية تناول الأطعمة لدى مطعمين متخصصين أو لدى المطاعم التي تقدم الوجبات على مدار اليوم، كما يمكن للزوار الاسترخاء وقضاء وقت ممتع عند بركة السباحة، أو في صالة الألعاب الرياضية، وحمامات السباحة الداخلية والخارجية. إلى جانب ذلك، يمكن للمسافرين من رجال الأعمال الاستفادة من 8 قاعات مخصصة للمؤتمرات، بالإضافة إلى أكبر قاعة في عمّان لعقد الاجتماعات وإقامة المناسبات العائلية.
وتدير مجموعة أكور للفنادق ثلاثة فنادق في الأردن بما في ذلك فندق "فيرمونت عمّان" الذي افتتح مؤخراً وفندق "آيبيس عمّان". وعلى مستوى منطقة الشرق الأوسط، تدير المجموعة حالياً ما يزيد على 100 فندقاً، تضم ما يقرب 34,000 غرفة فندقية، بالإضافة إلى تطوير نحو 90 فندقاً من الفئات الفاخرة والاقتصادية في السنوات الخمس المقبلة. ويتوقع للشبكة الإقليمية أن تتوسع بمقدار الضعف خلال الفترة المقبلة، لتقوم بتوفير ما يزيد على 26,000 غرفة فندقية إضافية.