استضافت شركة "بروكومر"، وكالة دولة كوستاريكا الرسمية لترويج التجارة الخارجية، مؤتمراً يوم الثلاثاء الموافق 19 ديسمبر في دبي تحت عنوان "كوستاريكا: إنجازات 2017، وتطلعات 2018". 
وحضر هذا الحدث الاستثنائي الجهات الرائدة في مجال صناعة الأغذية والممثلين الرسميين لمعرض إكسبو 2020. وذلك للاحتفال بعامٍ حافل بالنجاحات الدبلوماسية، منها زيارة رئيس كوستاريكا الرسمية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة وافتتاح سفارة الدولة في العاصمة أبوظبي. وأكدت كوستاريكا عزمها على العمل بشكل أكبر في 2018 كي تتغلب على المسافات الجغرافية الشاسعة والفاصلة بين الدولتين. 
كما استضافت كوستاريكا هذا العام كلاً من صندوق أبوظبي للتنمية وغرفة تجارة دبي، بالإضافة للترحيب الحار الذي استقبلت به افتتاح سفارة دولة الإمارات، وهو ما سيسهل التبادل التجاري بين البلدين مستقبلاً. 
وطرحت "بروكومر" أثناء المؤتمر موضوع المنتجات المُتاحة للتصدير والتي شملت الفواكه الاستوائية وأنواع الشوكولاتة الفاخرة، وباعتبار أن دولة كوستاريكا تعد المُصدر الأول للأناناس الطازج في العالم فهي تتطلع لتنويع وجهات التصدير وبالتالي زيادة التجارة مع دول الخليج.
وبعد أن اختتمت مشاركة كوستاريكا بنجاح في معرض الخليج للأغذية "جلفود" لهذا العام، أكدت مشاركتها في دورة المعرض لعام 2018. ومن المقرر أن تستعرض تشكيلةً من أفضل منتجاتها المُصدرة كالقهوة والأناناس وعصائر الفاكهة الطبيعية والشوكولاته الفاخرة.