تولت شركة "نتورك انترناشيونال" المزود الرائد لحلول الدفع في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، قيادة إجراءات نقل عمليات إصدار البطاقات الائتمانية لبنك الإمارات دبي الوطني، والتي تضمنت نقل أكثر من مليون بطاقة إلى "نتورك ون"، منصة معالجة المدفوعات الرائدة التي توفرها الشركة.

ومن خلال دمج منظومة معالجة الدفع WAY4™ المرموقة عالمياً من شركة "اوبن واي" OpenWay، ستسهم "نتورك ون" في تحسين وتسريع الطاقة الاستيعابية لبنك الإمارات دبي الوطني، وتمكينه من ابتكار منتجات متطورة لعملائه من حاملي البطاقات الائتمانية ومسبقة الدفع تبعاً لعادات الدفع التي يفضلونها، وبالتالي منحهم العديد من المزايا الاستثنائية بالمقارنة مع المنافسين.

وتجسد السلاسة والمرونة التي قامت فيها "نتورك انترناشيونال" بنقل المحفظة الواسعة لبنك الإمارات دبي الوطني الرائد على مستوى السوق في مجال إصدار البطاقات، إنجازاً بارزاً في مسيرة الشركة نحو ترسيخ مكانتها الرائدة على مستوى السوق في دولة الإمارات، وتعزيز حضورها في أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وفي هذا السياق، قال سايمون هاسلم، الرئيس التنفيذي لشركة "نتورك انترناشيونال": "يمثل نجاحنا في نقل عمليات ’بنك الإمارات دبي الوطني‘ الرائد في مجال إصدار البطاقات إلى منصة ’نتورك ون‘ دلالة واضحة على خبراتنا وقدراتنا على هذا الصعيد. ويسعدنا أن نكون الشريك المفضل للبنك في هذا المشروع بالغ الأهمية في الوقت الذي نخطو فيه خطوات جديدة كشركة رائدة إقليمياً في إصدار البطاقات".

من جهته، قال مات سينكلير رئيس تقنية المعلومات في "نتورك انترناشيونال": "يؤكد هذا المشروع على هدف ’نتورك انترناشيونال‘ الجوهري المتمثل في تمكين العملاء من تعزيز قدراتهم على النمو وترسيخ ريادتهم في السوق. وقد ساعد منهجنا حسن التنظيم على تقديم حل مثالي لبنك الإمارات دبي الوطني لنقل محفظته الكاملة من البطاقات بكل سلاسة ودون أية أخطاء. ونتطلع حالياً لرفد بنوك أخرى في المنطقة بخبرتنا لتمكينهم من توفير خدمات دفع متطورة وذات قيمة مضافة لعملائهم".

تقوم منصة "نتورك ون" على إطار عمل يتيح إطلاق منتجات دفع وبطاقات مبتكرة عبر متابعة سلوك وخصائص الدفع، كما أنها تدعم تقديم خدمات القيمة المضافة كبرامج الولاء وخدمات الدفع عبر الهواتف المتحركة والقروض وإدارة الأمن للوقاية من حالات الاحتيال.

من جانبه، أشار أحمد المرزوقي، نائب رئيس تنفيذي أول والمدير العام للخدمات المصرفية للأفراد في بنك الإمارات دبي الوطني: "أكد بنك الإمارات دبي الوطني مجدداً على مكانته الرائدة في قطاع الخدمات المصرفية المبتكرة وحلول الدفع الآمنة. فمن شأن منصة ’نتورك ون‘ أن توفر لنا مزايا السرعة وقابلية التوسع والتكلفة المناسبة في آن معاً، لتتيح لنا العمل في الوقت ذاته على تقديم حلول البطاقات المخصصة لتلبية احتياجات عملائنا".

وتجدر الإشارة إلى أن "نتورك انترناشيونال" استكملت بنجاح نقل 15 بنكاً آخر في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا الى منصة "نتورك ون"، وهي الشريك والموزع الحصري للحلول المرخصة من قبل "أوبن واي" في أسواق منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.