فاصلة / دبي

كتب / علي دوله

 وقع مجمع "ريم مول"، الوجهة الجديدة للتسوق والترفيه والمطاعم في أبوظبي، اتفاقية شراكةً جديدة مع مجموعة "أزاديا" الرائدة في عالم الأزياء ونمط الحياة العصري والبيع بالتجزئة، والتي تمتلك أكثر من 650 متجراً في 12 دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وبموجب هذه الاتفاقية ستقدم مجموعة "أزاديا" 11 متجراً تحمل أسماء أهم العلامات التجارية العالمية في مجمع "ريم مول"، على مساحة إجمالية قدرها 4,200 متراً مربعاً. وستعزز إضافة تلك العلامات التجارية الرائدة التي تتضمن  فيرجن ميغاستور وماسيمو دوتي وبيرشكا وبول من قيمة معروضات التجزئة التي سيوفرها "ريم مول.".

وبهذه المناسبة، قال شاين إلدستروم، الرئيس التنفيذي لشركة ’الفروانية للتطوير العقاري‘ التي تشرف على بناء ’ريم مول‘: "نكرس جهودنا من أجل ضمان تقديم تجربة تسوّق وفق أعلى المعايير العالمية لزوّار (ريم مول)، حيث جاءت شراكتنا مع مجموعة (أزاديا) كخطوة جديدة لتحقيق هذا الطموح، فمجموعة (أزاديا) تشاركنا شغفنا والتزامنا بتقديم أفضل معايير الجودة في مجال خدمة العملاء، خاصةً لما تتميّز به من شهرةٍ مرموقة ورائدة في مجال الأزياء ونمط الحياة العصري، ونحن يسعدنا أن نعمل معا يداً بيد لنطور مكانة قطاع البيع بالتجزئة في أبوظبي". 

من جانبه، صرح مروان مكرزل، نائب الرئيس التنفيذي في مجموعة "أزاديا": "تعتبر شراكتنا مع (ريم مول) تجسيداً لرؤيتنا الرامية إلى تعزيز حضورنا في مناطق أوسع ضمن الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهي الرؤية التي نطمح من خلالها إلى تقديم تجربة مشوقة ومتميزة لعملائنا في عالم التجزئة. ونحن على ثقة تامة بأن هذه الشراكة ستثمر نتائج رائعة، وستسهم في تقوية ودعم حضورنا في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتحديداً في إمارة أبوظبي. ونتطلع إلى العمل مع (ريم مول) من أجل إطلاق هذا المشروع الضخم وفق أفضل المعايير."

والجدير بالذكر أن مشروع "ريم مول" يمتد على مساحة 2 مليون قدم مربعة مخصصة للتأجير (2.9 مليون قدم مربعة كمساحة أرضية) تضم ما يقارب 450 متجراً، 85 منها مخصصة لقطاع المأكولات والمشروبات، بالإضافة إلى مجموعة من وجهات التسلية والترفيه ومراكز التعليم الترفيهية التي تستهدف جميع أفراد العائلة تتضمن "سنو بارك أبوظبي"، وهي أول وجهة سياحية ثلجية في أبوظبي.

ويقع المشروع الذي تبلغ تكلفته 1.2 مليار دولار أميركي في منطقة نجمة أبوظبي في جزيرة الريم، وهو المشروع التجاري والسكني الرئيسي الذي تنفذه شركة "ريم للتطوير". ومن المتوقع أن تصل القدرة الاستيعابية لجزيرة الريم إلى نحو 200,000 نسمة مع اكتمال المشاريع الحالية فيها. 

من ناحيةٍ أخرى، تتولى شركة الفروانية للتطوير العقاري تطوير مشروع "ريم مول"، وهي شراكة بين "أجيليتي"، وشركة "المشاريع المتحدة للخدمات الجوية" (UPAC)، و"الشركة الوطنية العقارية" (NREC). ويوفر هذا التعاون المثمر قاعدة مالية متينة وخبرة واسعة في إدارة الأصول والتنمية العقارية التجارية، إلى جانب ما يمثّله من سجلٍ طويلٍ حافل بالنجاحات في عمليات تطوير وإدارة المجمعات التجارية المرموقة.