تنطلق منافسات المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، اليوم، وتتوجه الأنظار بشكل كبير نحو مواجهة الديربي المرتقبة بين مانشستر سيتي وجاره مانشستر يونايتد. 

أصبح ديربي مانشستر، واحدًا من أكثر المباريات مشاهدة في منطقة الشرق الأوسط، ويحظى بمتابعة مميزة في جميع أنحاء العالم. 

وبهذه المناسبة تحدث كيفن دي بروين، لاعب وسط مانشستر سيتي إلى الجماهير في منطقة الشرق الأوسط قبل انطلاق المواجه التاريخية التي تجمع بين قطبي الكرة الإنجليزية. 

وأكد دي بروين عن أهمية القاعدة الجماهيرية المميزة لعشاق السيتي في دولة الإمارات وجميع أنحاء المنطقة على حد سواء ومتابعتهم جميع المنافسات التي يخوضها الفريق في كافة البطولات ودورهم الكبير في وصول الفريق إلى مراكز متقدمة والمنافسة على المركز الأول وعدم قبول أي خسارة.

ويتصدر سيتي الدوري بفارق ثماني نقاط، عن جاره يونايتد، صاحب المركز الثاني، قبل مباراتهما الأولى هذا الموسم.

وقال دي بروين: "إن  كرة القدم من الألعاب الرياضيّة التي تُلعَب جماعيّاً، وهي أكثر الألعاب انتشاراً وشعبيّةً، ويحظى الدوري الإنجليزي الممتاز بمتابعة كبيرة وخصوصًا في الشرق الأوسط". 

وأجاب دي بروين على سؤال أحد المشجعين (كيف كان هذا الأسبوع وخصوصًا قبل خوض مباراة من العيار الثقيل): "أن تكون هادئًا في المواقف والمناسبات الصعبة هو سر النجاح، لذا التركيز والهدوء هما سمتان تميز بهما هذا الأسبوع قبل انطلاق ديربي مانشستر".

وعندما توجه أحد المشجعين بسؤاله عن أهمية هذه المباراة بشكل عام، أجاب دي بروين: "لو فاز سيتي سيمتلك أفضلية كبيرة في فارق النقاط، لكنها ليست نهاية المطاف ولدينا الكثير من المنافسات الهامة حتى نهاية الدوري، وفوزنا اليوم يضعنا بصدارة الترتيب العام بفارق 11 نقطة عن أقرب منافس لنا، وهو خطوة كبير نحو اللقب، وفي حال تعثرنا في مباراة اليوم سنكون في المركز الأول أيضًا".

واختتم بالقول: "هدفنا وغايتنا يتمثل في المحافظة على صدراة الترتيب وتحقيق اللقب وملئ قلوب جماهير السيتيزن بالفرح".