أخبار إقامة دبي-بسمة الجندلي

رفعت الإدارة العامة للإقامة و شؤون الأجانب في دبي اليوم علم دولة الإمارات العربية المتحدة  احتفالا بـ" يوم العلم " الذي يصادف الثالث من شهر نوفمبر ذكرى تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " رئاسة الدولة.

 و دعا سعادة اللواء محمد أحمد المري مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي جميع موظفي الإدارة والمراجعين و الزوار للإجتماع في تمام الساعة الثانية عشرة ظهر اليوم الثلاثاء الموافق الثالث من نوفمبر في باحة العلم في مقر إقامة دبي في المبنى الرئيسي في منطقة الجافلية للتجمع حول السارية التي تحمل العلم, و أكد اللواء المري على أهمية تعزيز و إرساء معالم الوطنية التي تدفع مسيرة الإمارات و أيضا الإعتزاز بهذا اليوم العظيم وغرس حبه في قلوب الأجيال القادمة.

و قد نظمت إقامة دبي بمناسبة هذا اليوم احتفالاً كبيرا في مقر إدارتها رفع خلاله سعادة اللواء المري علم الدولة على السارية عند المدخل الرئيسي للمبنى.

و حضر إحتفالات يوم العلم مساعدي المدير و نوابهم و موظفي الإدارة و عدد كبير من المراجعين الذين عبّروا عن اعتزازهم بالمشاركة في الاحتفال بهذا العرس الوطني الكبير، الذي يجسد أصدق معاني الوحدة والوفاء والتضامن الحقيقي بين أبناء الإمارات، ويعبّر عن انتمائهم للوطن وولائهم وإخلاصهم للقيادة الحكيمة لصاحب السمو رئيس الدولة، معربين عن فخرهم بالإنجازات التي تحققت في عهد سموه في مختلف المجالات حيث أصبحت دولة الإمارات تتبوأ مكانة عالية بين دول العالم.

و في خلال الإحتفال أدى الجميع تحية العلم مؤكدين على تجسيد معاني الانتماء  للوطن والولاء لقيادته الرشيدة، وتمجيد الرموز الوطنية وفي مقدمتها علم الدولة باعتباره  رمز وحدة الوطن وعنوان فخره ومجده. 

وبهذه المناسبة أكد سعادة اللواء المري أن يوم العلم يشكل مناسبة وطنية عظيمة، وأن دعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، إلى رفع علم الإمارات بشكل موحد في هذا اليوم، تمثل تجديداً للعهد للوطن ولقيادته الرشيدة, وأن نقدم الغالي في الدفاع عنه ليظل مرفوعا عاليا.

وأضاف اللواء المري إن الاحتفال بذكرى تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" مقاليد الحكم هو مصدر إعتزاز لأبناء هذا الوطن...و نحن نفخر بسموه فهو قائد عظيم قاد الإمارات بحكمة واقتدار نحو مستقبل أكثر ازدهاراً فقد حقق لأبناء الدولة والمقيمين على أرضها كل سبل الحياة الكريمة. كما قدم سموه الدعم و المساعدات للمحتاجين في شتى بقاع الأرض.

وقال اللواء المري إن احتفال أبناء الإمارات وكل من يعيش على أرضها بسموه كرمز وحدة هذا الوطن، وعنوان كبريائه وعزته، من خلال رفع علم الإمارات عاليا، هو مصدر فخر لكل مواطن ومقيم و تعزز شعوراً بالفخر و الإنتماء لدولتنا الغالية، ونحن نشعر بالامتنان والعرفان لقيادتنا الحكيمة و قادتها الذين وحدوا أرضها و أبنائها ليكونوا على قلب واحد.

وأشار اللواء المري إن على كل مواطن ومقيم على أرض البلاد الحرص على المساهمة في إعلاء صرح الوطن والالتفاف حول قيادته الرشيدة والإخلاص لها والسير على نهجها لتظل الإمارات واحة أمن وأمان ومجد.

وقدّم موظفو إقامة دبي خلال احتفالاتهم بالمناسبة الهدايا التذكارية التي تحمل علم الإمارات على المتعاملين  و قاموا بتوزيع الأعلام لهم.

و قد شارك إحتفالات يوم العلم أطفال مدرسة الإتحاد الخاصة في دبي الذين قدموا عروضا وطنية مرتدين الزي الوطني.