دبي، 3 ديسمبر 2017: تسعى شارلي هول إلى كسر عناد الألقاب مع اللاعبات البريطانيات حينما تقود المصنفة الأولى في بريطانيا قائمة لاعبات بلادها في بطولة "أوميجا دبي ليدز كلاسيك" للجولف، البطولة الختامية لموسم الجولة الأوروبية لجولف السيدات، التي تنطلق يوم الأربعاء المقبل 6 ديسمبر وتتواصل حتى 9 من الشهر نفسه على ملعب المجلس في نادي الإمارات للجولف، بجوائز مالية تبلغ 500 ألف دولار أميركي تحصل البطلة منها على 75 ألف دولار.

ومنذ تدشين منافسات هذه البطولة في دبي عام 2006، توزعت الألقاب بين لاعبات الصين وتايلاند السويد وكوريا الجنوبية وألمانيا وأميركا، دون أن يكون للاعبات البريطانيات نصيب منها على غرار النجاح الذي يعرفه الرجال في بطولة أوميجا دبي ديزرت كلاسيك التي تقام على نفس ملعب المجلس في نادي الإمارات للجولف.

واقتربت هول كثيرا من الفوز باللقب في العام الماضي تحديدا عندما سجلت 65 ضربة في الجولة الأخيرة، لكنها بالنهاية اكتفت بالمركز الثاني بفارق ضربتين عن الصينية شانشان فينج، ورغم ذلك بقيت هذه أفضل نتيجة لأي لاعبة بريطانية في "دبي كلاسيك".

ولن تكون مهمة هول سهلة بالنظر للأسماء المشاركة في البطولة بحضور الكورية الجنوبية إن كيونج كيم بطلة نسخة عام 2009 والمتوجة بلقب بطولة بريطانيا المفتوحة العام الجاري، والبريطانية دامي لورا ديفيز والأميركية بريتني لينسيكومي والهندية آديتي أشوك المتوجة بلقب بطولة "كأس الشيخة فاطمة" في أبوظبي الشهر الماضي.

وتحدثت شارلي هول ترقبا لمشاركتها، وقالت: ذكرياتي رائعة للغاية في دبي، دائما استمتعنا باللعب هنا، وسبق أن حصدت جائزة أفضل لاعبة في الجولة الأوروبية هنا عام 2013، ووقتها حققت المركز الثامن، فيما حققت المركز الخامس في عام 2014، وكنت قريبة من اللقب في النسخة الماضية، حيث سجلت واحدة من أفضل نتائجي على ملعب المجلس الذي يبدو مذهلا في كل عام.

وأضافت اللاعبة البالغة من العمر 21 عاما، قائلة: أدرك حجم المسؤولية لأصبح أول لاعبة بريطانية تفوز بلقب هذه البطولة في دبي، لكن سأحافظ على أعصابي وألعب بهدوء لأن أسماء المشاركات يضم نخبة من اللاعبات القادرات على جعل الأمور صعبة للغاية، لكن هدفي بالطبع السعي للفوز باللقب.

وعبر ديفيد سبينسر مدير بطولة أوميجا دبي ليدز كلاسيك، عن تطلعه لحضور ومشاركة هول في البطولة، وقال: عودتها مرة أخرى يضيف المزيد من القوة للمنافسات، إنها سفيرة رائعة لرياضة الجولف النسائية، وقدمت مثالا يحتذى به في السنوات الماضية، ونأمل أن يكون هذا العام وقتها للتتويج باللقب.

وأضاف: شارلي هول لاعبة تمتلك المهارة والإيقاع المتوازن، وفي حال لعبت بنفس مستواها فإننا سنراها في مقدمة الترتيب، مشاركتها ستكون إضافة مهمة للجماهير التي نترقب حضورها إلى نادي الإمارات للجولف.