قال معالي ناصربن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين" ان شهداء الامارات حفروا اسماءهم بحروف من ذهب في سجل البطولات والتضحية حيث ستبقى ذكراهم حاضرة في وجداننا لن تغيب يوما عنا وخالدة في ذاكرة الوطن في ظل قيادتنا الرشيدة التي تولي اهتماما خاصا بأسر الشهداء".
ووجه معاليه التحية لأمهات الشهداء اللواتي انجبن وربين ابطالا نفتخر جميعنا بهم حيث سطروا اروع ملاحم البطولة والفداء ، كما وجه التحية لزوجات وابناء شهداء الوطن الذين قدموا نماذج مشرفة عن ابن الامارات وقيمه النبيلة وجاهزيته لمواجهة  الصعاب والتحديات تجسيدا لهذه القيم التي تربى عليها".
وأكد معاليه في كلمة له بمناسبة يوم الشهيد " ان الاحتفال بهذه المناسبة سنويا يرسخ ويعزز لدى مجتمع الامارات قيم الانتماء للوطن والوفاء لمن ضحوا بأرواحهم في سبيل اعادة الحق لاصحابه وصون تراب هذا الوطن الذي ستبقى رايته خفاقة عالية في سماء المجد تذود عنه كوكبة من الابطال الغر الميامين الذين يشكلون الدرع الواقي والحصن المنيع للدولة بارادتهم الصلبة وعزيمتهم التي لا تلين".
واشار معالي ناصر بن ثاني الهاملي" الى ان تضحيات شهداء الوطن تزيدنا فخرنا واعتزازا وتؤكد في الوقت ذاته للعالم أجمع ان قيادة الامارات وشعبها الوفي الذي يلتف حول قيادته الرشيدة لن يتأخروا يوما عن تلبية النداء والدفاع عن الحق ونصرة الاشقاء  المظلومين".
وختم معاليه بدعاء الله أن يتغمد شهداء الوطن الأبرار في واسع رحمته وأن يسكنهم فسيح جناته مع النبيين والشهداء والصديقين.