تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، تفتتح عصر اليوم (3 نوفمبر 2015) بنادي دبي الدولي للرياضات البحرية النسخة الخامسة من بطولة كأس القارات لكرة القدم الشاطئية، التي ينظمها مجلس دبي الرياضي ولجنة الكرة الشاطئية بالاتحاد الدولي لكرة القدم، بمشاركة ثمانية منتخبات.

 ويستهل منتخبنا مشواره في البطولة بمواجهة المنتخب المصري في الخامسة والنصف عصراً في لقاء عربي صرف، تسبقه مباراة الافتتاح التي تجمع البرتغال بطل العالم والمكسيك في الرابعة والربع، ويلتقي في المباراة الثالثة روسيا والارجنتين فيما يختتم منتخبا ايران وتاهيتي مواجهات اليوم الأول.

ويستقبل ملعب البطولة مباريات اليوم الأول بعد ان لبس حلة زاهية وظهر بصورة رائعة، ويضم الملعب الذي تم تصميمه على أعلى طراز مدرجات اضافية لاستيعاب اعداد اكبر من جمهور البطولة العالمية، وزوار الحدث، الى جانب مقصورة كبار الشخصيات، وغرف ومكاتب اللجان المنظمة والمعاونة والمركز الإعلامي، فضلاً عن ملعب الإحماء خارج الاستاد الرئيس.

حارب:دبي وطن الشاطئية

رحب سعادة سعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي بالمنتخبات المشاركة في النسخة الخامسة من بطولة كأس القارات لكرة القدم الشاطئية، مؤكدا ان دبي اصبحت وطنا للكرة الشاطئية، وتسعد كثيراً باستقبال عشاق هذه الرياضة من لاعبين وجمهور في كل عام للاستمتاع بواحدة من أروع البطولات.

وأوضح حارب ان المجلس وبالتعاون مع لجنة الكرة الشاطئية بالفيفا قدم بطولة متميزة في كل النواحي خلال أربع سنوات مضت، ويسعى لتحقيق نجاح أكبر في النسخة الخامسة، مبيناً ان البطولة باتت حدثاً مهماً على أجندة كرة القدم الشاطئية العالمية.

وقال"يؤكد الجميع ان دبي هي المكان الأنسب لاستضافة هذه البطولة، لما تتمتع به من شواطئ جميلة وطقس معتدل، وأجواء رائعة، تدعمها امكانات كبيرة في التنظيم  والاستضافة، بجانب الشغف الكبير بالرياضة لدي سكان دانة الدنيا وزوارها الذين يسهمون في انجاح كل حدث رياضي تستقبله المدينة بمشاركتهم الفاعلة وحرصهم على التواجد والتشجيع".

وأضاف"الشراكة الناجحة التي تجمع مجلس دبي الرياضي ولجنة كرة القدم الشاطئية بالفيفا استمرت لسنوات طويلة كانت خلالها دبي دائما الوجهة المفضلة لهذه اللعبة، حيث استضافت دبي أربع نسخ من بطولة كأس القارات وقبلها بطولة كأس العالم الشاطئية والتصفيات الآسيوية، ونخطط لاستمرار هذه الشراكة لاستضافة مزيد من فعاليات الكرة الشاطئية".

الاعلام شريك استراتيجي

من جانبه أوضح علي عمر مدير ادارة التطوير الرياضي بمجلس دبي الرياضي ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة اكتمال كافة الترتيبات لانطلاقة الحدث الكبير الذي سيتم نقله على الهواء مباشرة عبر قناة دبي الرياضية، إضافة إلى عدد كبير من القنوات العالمية ووكالات الأنباء.

وقال"في كل مرة ننظم فيها بطولة كأس القارات لكرة القدم الشاطئية كان للاعلام دوراً كبيراً ومساهمة مقدرة في انجاح البطولة، وخلال اربع نسخ مضت كان الاعلام اكبر داعم ومساند لنا، ونحن على ثقة من استمرار التعاون بيننا والاعلام الذي نعتبره شريكاً استراتيجياً مهماً".

ورشة عمل وحفل النجوم

تنظم لجنة كرة القدم الشاطئية بالفيفا ورشة عمل يوم 6 نوفمبر 2015 على هامش البطولة بحضور عدد من خبراء اللعبة والمتخصصين، وتناقش الورشة تطبيق التعديلات الجديدة في قوانين اللعبة، إضافة إلى محاضرات حول برامج الفيفا لتطوير المدربين، كما تتناول الورشة برنامج مسابقات كرة القدم الشاطئية للعام 2016 .

وتستضيف مدينة دبي للمرة الثانية حفل توزيع الجوائز السنوية لنجوم كرة القدم الشاطئية يوم 7 نوفمبر 2015 ، حيث تقوم لجنة الكرة الشاطئية بالفيفا بتكريم نجوم الموسم في اللعبة، وتشمل القائمة جائزة أفضل لاعب، أفضل حارس مرمى، أفضل مدرب، أجمل هدف وأفضل لاعب صاعد، إضافة إلى أفضل حدث تم تنظيمه خلال العام.

غوستافو:نسعى لتقديم الأفضل

أعرب البرازيلي هنريك غوستافو المدير الفني لمنتخبنا الوطني عن تفاؤله بتحقيق المنتخب لنتائج طيبة في النسخة الخامسة من بطولة كأس القارات لكرة القدم الشاطئية، مبيناً ان المنتخب يسعى لتقديم الأفضل في النسخة الحالية.

واعتبر غوستافو المنتخب الإماراتي واحداً من أهم المنتخبات في العالم في الوقت الراهن، مبيناً ان الامارات تملك مواهب واعدة في الكرة الشاطئية، متوقعاً ان تشهد اللعبة تطوراً كبيراً في الفترة المقبلة، وان يحتل أبيض  الشواطئ موقعه بين أفضل خمسة منتخبات في العالم في المستقبل القريب.

وقال"نسعى لتقديم مستوى، ونعمل بجد واجتهاد من أجل تحقيق مركز أفضل من الذي حققه المنتخب في النسخة الماضية، وثقتي في اللاعبين كبيرة لتقديم مستوى متميز والتأهل الى مرحلة نصف النهائي رغم وجود منتخبات قوية في المجموعة".