نظم فرع جمعية دار البر في إمارة رأس الخيمة، الحفل السنوي الخامس لتكريم طلبة مشروع البر لتحفيظ القرآن الكريم تحت شعار "غرس الخير"، وذلك أمس الاثنين، بحضور الشيخ سالم بن سلطان القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني برأس الخيمة، والمدير التنفيذي للجمعية سعادة عبدالله الفلاسي، إلى جانب كوكبة من المسؤولين والموظفين وجموع غفيرة من حفظة القرآن الكريم وذويهم.

وقال مدير فرع الجمعية برأس الخيمة، علي الشحي، إن رسالة مشروع البر لتحفيظ القرآن الكريم تتجسد بإيصال حب كتاب الله إلى قلوب الناشئة، أما رؤيته فتتمثل بتخريج حفظة للقرآن الكريم عارفين بأحكامه، فيما يعد تخريج معلمين من المنهج المعتدل وتعزيز حب الدين والوطن في نفوس الأبناء من أهم أهداف هذا المشروع.

وكشف الشحي أن عدد المنتسبين للبرنامج بلغ 1300 طالباً وطالبة منهم 400 في فرع رأس الخيمة، واثنان من هؤلاء حفظوا القرآن عام 2017، فيما بلغ عدد المسلمين الجدد منذ مطلع العام الجاري 239 مسلماً. وأشار إلى أن قيمة المساعدات المالية لفرع الجمعية برأس الخيمة فاق ال 11 مليون درهماً، منها نفقات علاجية ورسوم دراسية وزكاة الفطر وكسوة العيد والأضاحي ومشروع الصيف ونفقات المدارس.

إلى ذلك ثمن الطلبة وذويهم  جهود جمعية دار البر ودورها في ريادة العمل الخيري، وبناء أجيال واعية ملتزمة بتعاليم الدين الحنيف وقادرة على نشر المحبة والتسامح والتعايش مع الأديان الأخرى واحترامها.

وشهد الاحتفال عرضاً لفيلم عن أنشطة الجمعية في إمارة رأس الخيمة، وتكريماً ل50 طالباً حفظوا أجزاءً من القرآن الكريم، بالإضافة إلى تكريم الموظفين المتميزين وفريق عمل "غرس الخير" والجهات الراعية لأنشطة الجمعية.