- نظمت مؤتمر "السحابة الرقمية للشركات الصغيرة والمتوسطة" بحضور كبار المسؤولين التنفيذيين والمؤثرين في القطاع

- ركز المؤتمر على أهمية التحول الرقمي للشركات الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات 

أبو ظبي، 26 نوفمبر 2017: نظمت "اتصالات" و "إنتل" مؤتمر السحابة الرقمية للشركات الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويهدف الحدث إلى زيادة الوعي بالخدمات السحابية وإبراز أهمية التحول الرقمي ودوره في تعزيز الميزات التنافسية للشركات. 

تعد الإمارات العربية المتحدة اليوم الدولة الأكثر تقدماً في المجال الرقمي في العالم العربي وفقاً لمؤشر التطور الرقمي لعام 2017 الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي. ويرجع ذلك بالمقام الأول إلى الاستثمارات التي قامت بها الحكومة عبر مبادرات مختلفة لبناء اقتصاد رقمي ذكي. وفي إطار استراتيجية "اتصالات" للتركيز على "قيادة المستقبل الرقمي"، تتعاون "اتصالات" بشكل وثيق مع جميع شركائها، بما في ذلك الشركات الصغيرة والمتوسطة، لتحويل أعمالهم من خلال الاستثمار في الخدمات والحلول الرقمية.

ويشكل التركيز على التقنيات السحابية اتجاهاً سائداً في الشركات الصغيرة والمتوسطة في الأسواق الأكثر نضجاً مثل الولايات المتحدة وأوروبا بينما اعتماد الخدمات السحابية بين الشركات الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات ما زال في مراحله الناشئة. وتمكّن المنصات والتطبيقات السحابية اليوم الشركات الصغيرة والمتوسطة من خفض التكاليف وتبسيط استثماراتها في مجال تكنولوجيا المعلومات. ووفقاً لدراسة استطلاعية عالمية أجرتها مجلة فوربس في عام 2016، أفاد 59% من المستطلعين أنهم تمكنوا من تحقيق منافع كبيرة في الإنتاجية من خلال استخدام الخدمات السحابية. وقد بدأت تدرك هذه الشركات في المنطقة أهمية التقنيات السحابية في تحفيز وتحسين العمليات، فضلاً عن دورها الحيوي في تطوير الأعمال.   

وحول ذلك قال عصام محمود، نائب رئيس أول/ قطاع الأعمال الصغيرة والمتوسطة بالإنابة في "اتصالات": "نرحب بتنظيم مؤتمر السحابة الرقمية للشركات الصغيرة والمتوسطة مع شركة إنتل بهدف جمع الخبراء تحت سقف منصة واحدة وعمل منظومة تساعد عملاءنا من الشركات الصغيرة والمتوسطة على الحصول على نظرة وافية عن مختلف الجوانب لاعتماد الخدمات السحابية في أعمالهم. وتم تصميم الجيل الجديد من الحلول السحابية لتلبية احتياجات هذه الشركات من خلال توفير خدمات بنية تحتية مرنة يعتمد عليها، بما في ذلك أجهزة الخادم وأنظمة التخزين والشبكات، من خلال منصة السحابة المستضافة في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويشكل هذا المؤتمر أول حدث من سلسلة المؤتمرات الرقمية المخصصة للشركات الصغيرة والمتوسطة التي تنظمها اتصالات للتركيز على مختلف التقنيات والخدمات المؤثرة في تطوير هذا القطاع الهام".

يعقد مؤتمر "السحابة الرقمية للشركات الصغيرة والمتوسطة" مع شركة "إنتل" ليوم واحد بهدف مساعدة المسؤولين التنفيذيين ومتخصصي تكنولوجيا المعلومات في الشركات الصغيرة والمتوسطة على فهم منافع الانتقال إلى البيئات السحابية والعقبات التي تعيق هذا الانتقال، وإدراك أهمية تطوير وتنفيذ الخطط السحابية الاستراتيجية ضمن شركاتهم. وجمع هذا الحدث كبار المسؤولين التنفيذيين من "اتصالات" وقادة القطاع والشركاء، حيث ناقشوا الحلول السحابية وعملوا على تمهيد الطريق أمام الشركات الصغيرة والمتوسطة لتحويل بنيتهم التحتية لتكنولوجيا المعلومات ودمج الحلول السحابية في استراتيجية تكنولوجيا المعلومات الخاصة بهم.