يواصل برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة أعماله لليوم الحادي عشر على التوالي منذ انطلاقة في منتصف هذا الشهر برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجل الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وتنظيم مركز الشباب العربي.
وشملت فعاليات الأسبوع الثاني من البرنامج الذي يشارك فيه 100 شاب وشابة من 19 دولة عربية زيارات ميدانية للعديد من المؤسسات الإعلامية العريقة في الدولة منها سكاي نيوز عربية، وCNN، وبلومبرغ، بالإضافة إلى ورشات عمل ومحاضرات قدمتها الجامعة الأمريكية في دبي.
حيث طرحت الجامعة الأمريكية في دبي مواضيع متنوعة على مدى ثلاثة أيام تضمنت فن الخطابة العامة ومهارات الاتصال على مواقع التواصل الاجتماعي. بينما ساهمت بلومبرغ في تدريب الشباب على مهارات الصحافة المالية خلال زيارتهم غرفة أخبار بلومبرغ في دبي حيث اطّلعوا على أسس الصحافة المالية، والتي تشكل أساس العمل الصحفي لدى بلومبرغ، وذلك عبر انخراطهم بشكل مباشر في المكتب الإخباري الأكبر من نوعه لبلومبرغ في الشرق الأوسط.
كما اختتمت أعمال الأسبوع الثاني للبرنامج بلقاء خاص مع الإعلامي علي جابر، عميد كلية محمد بن راشد للإعلام في الجامعة الأمريكية في دبي، الذي تحدث مع الطلاب عن خطورة الأخبار الزائفة التي تهدد الحقائق وتشوش الصور الواقعية للأحداث.
وقالت زينب العلي، مديرة مشروع القيادات الإعلامية العربية الشابة: "يسعى برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة إلى إثراء المحتوى الذي يتم عرضه على المشاركين حيث يمتاز المشاركون بحبهم للمعرفة وتجربة بيئات عمل وأساليب مختلفة تساعدهم على تشكيل رؤية واضحة عن مستقبل الإعلام. كما يسعى البرنامج إلى عرض العديد من المواضيع ومجالات قطاع الإعلام على الشباب المشاركين لمساعدتهم على فهم القطاع واهتماماتهم بشكل عملي 

على أرض الواقع، من خلال زيارات وورشات عمل ولقاءات للتعرف على تجارب أبرز رواد الإعلام الحاليين وقصص نجاحهم. نحن على ثقة بأن البرنامج سيخرج الجيل القادم من رواد الإعلام الشباب في الوطن العربي ونتطلع للاحتفاء بإنجازاتهم عما قريب."
يختتم برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة أعماله يوم الأحد القادم الموافق 26 نوفمبر، ليتوج جهود الطلاب والشركاء المساهمين فيه اللذين قدموا ورشات تدريبية وجلسات مناظرة متنوعة ومحاضرات وندوات.
برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة هو أضخم برنامج من نوعه. تم إطلاقه ضمن المبادرة الإعلامية للشباب العربي بهدف تطوير جيل متمكن من المواهب الإعلامية الشابة والمؤثرين الإعلاميين في الوطن العربي، لبناء منظومة إعلامية متكاملة، تضمن استمرارية تطور هذا المجال في المستقبل، وتواكب أهم تطوراته وتغيراته.