أشارت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي "إمباور"، أكبر مزود لخدمات تبريد المناطق في العالم، مؤخراً إلى إقبال المزيد من العملاء على تعاملاتهم مع الشركة من خلال نظام "الخدمات الإلكترونية"، وهو عبارة عن خدمة إلكترونية تتيح للعملاء دفع فواتيرهم والاطلاع على الفواتير السابقة وكذلك التسجيل في خدمات الشركة وتتبع الطلبات المقدمة والاطلاع على معدلات الاستهلاك عبر الإنترنت، إلى جانب العديد من الخدمات الأخرى.

ومنذ أن تم إطلاق هذه الخدمة في العام 2013، تبنى استخدامها أكثر من 75% من عملاء "إمباور" والبالغ عددهم 85,000 عميل، حيث تسعى "إمباور" إلى تشجيع المزيد من المشتركين على اعتماد هذه الخدمة سعياً منها إلى تطبيق التعاملات الإلكترونية بنسبة 100%. ويمكن للعملاء المسجلين في هذه الخدمة الإلكترونية الحصول على فواتيرهم الشهرية عبر الإنترنت، ما يسهم في تحقيق "إمباور" لوفورات كبيرة في معدلات استهلاك الأوراق.

وقال أحمد بن شعفار، الرئيس التنفيذي لـ "إمباور": "نذكر عملائنا على الدوام بأن تسجيلهم في نظام "الخدمات الإلكترونية" يمكن أن يقدم لهم العديد من الفوائد، كما يسهم استخدام هذه الخدمة أيضاً في جهود الدولة الرامية إلى تعزيز الخدمات الذكية من خلال التقنية الرقمية. كما توفر المعاملات عبر الإنترنت الوقت والجهد للعميل بحيث يمكن استخدامها براحة تامة لإنجاز المعاملات المتعلقة بالحساب من أي مكان في العالم، خاصة في حال تواجدهم خارج الدولة. ونسعى إلى تعميم المعاملات عبر الإنترنت في إطار جهودنا المبذولة لجعل الخدمات الإلكترونية جزءاً من نمط حياتنا."

وتشكل الخدمات الإلكترونية جزءاً من إدارة علاقات العملاء في الشركة، كما تسهم أيضاً في تلبية أهدافها الاقتصادية والبيئية بشكل أوسع. ويمكن للعملاء، من خلال إجراء تعاملاتهم مع الشركة عبر الإنترنت، توفير وقت الذهاب إلى فروع "إمباور" من أجل دفع قيمة الفواتير أو تقديم الطلبات. كما يمكن من خلال استخدام "الخدمات الإلكترونية" التقليل من تكلفة المدفوعات ورفع من مستوى الشفافية في نظام الفوترة. وتعمل الخدمة الإلكترونية أيضاً على الحد بشكل كبير من استخدام الأوراق في الشركة، ما يعود بالكثير من الفوائد البيئية المرتبطة بصناعة الورق وإرسال الفواتير وغيرها.

وتوفر "إمباور" خدمات تبريد المناطق الصديقة للبيئة لمشاريع التطوير العقاري الكبرى مثل مجموعة جميرا، الخليج التجاري، جميرا بيتش ريزيدنس، مركز دبي المالي العالمي، نخلة جميرا، أبراج بحيرات جميرا، ابن بطوطة مول، ديسكفري جاردنز، مدينة دبي الطبية، مساكن مركز دبي التجاري العالمي، حي دبي للتصميم وغيرها.