استضافت مدينة ألبا الإيطالية يوم الأحد 12 نوفمبر المزاد السنوي العالمي لفطر الكمأة الأبيض، في بث مشترك عبر الأقمار الصناعية من الإمارات وهونغ كونغ.
وحقق المزاد، المُقام لأول مرة في المنطقة على مدى تاريخه الذي يعود لـ 18 عامًا، ما مجموعه 65 ألف درهم إماراتي لصالح مؤسسة الجليلة الخيرية التي خصصت الإيرادات لأجل أبحاث مرض السكري لدى الأطفال وحملة "الطريق إلى التوعية" اللذان يركزان على هدف نبيل هو الارتقاء بحياة الأطفال الصغار.

وكانت قطعة فطر الكمأة الأبيض التي تزن 200غ من نصيب ستيفانو لوريني المقيم في الإمارات والذي اشتراها بـ 19 ألف درهم إماراتي، بينما حصل جيني هولتشوسن على القطعة البالغ وزنها 250غ بسعر 21 ألف درهم إماراتي. واختتمت المزايدة التي قدمها المذيع التلفزيوني توم أوركهارت بحصول متبرع من مؤسسة الجليلة على القطعة الأخيرة بـ 25 ألف درهم إماراتي، فيما حظي كل مُزايد على دعوة لعشاء حصري من المطاعم الشريكة. 

وعلّق ستيفانو لوريني بالقول: "أتشرف بالمشاركة بهذا الحدث الإيطالي المرموق والمقام للمرة الأولى في الإمارات، وأنا ممتن لكوننا استطعنا جمع تبرعات لصالح هدف نبيل عبر مزاد الكمأة ومؤسسة الجليلة".

وحقق الحدث الخيري، الذي قدمه المكتب الإيطالي للصناعة والتجارة في دولة الإمارات العربية المتحدة، بالشراكة مع المؤسسة الإيطالية لاستشارات المطاعم وفندق ومركز مؤتمرات لو ميريديان دبي، لأول مرة في المنطقة العربية، تبرعات مجموعها 1,584,173 درهم إماراتي، واختتم بعشاء حصري استضافه الشيف المعروف جورجيو لوكاتيلي و موريزيو لازارين، رئيس الطهاة في مطعم كازا ميا في فندق ومركز مؤتمرات لو ميريديان دبي.
وأقيم المزاد العالمي لفطر الكمأة الأبيض، الذي يشكل جزءًا من فعالية الأسبوع العالمي للمطبخ الإيطالي، بدعم من وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي، وسيختتم الحدث بمهرجان ترفيهي للمأكولات بتاريخ 25 من نوفمبر في فندق ومركز مؤتمرات لو ميريديان دبي.