بدعوة من سعادة جمعة الماجد رئيس مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث زار المركز وفد من إكسبو 2020 ضم كلا من د.حياة شمس الدين مستشار أول الشؤون الثقافية، وأ. ماهيتا ألباشا يوريتا، وأ. أحمد العنزي مدير الأنشطة، وكان في استقبالهم كل من د. محمد كامل المدير العام للمركز، وأ. شيخة المطيري رئيس قسم الثقافة الوطنية، وأ. أنور الظاهري رئيس شعبة العلاقات العامة.
تأتي هذه الزيارة لبحث أوجه التعاون بين المركز وإكسبو 2020، وللاطلاع على مقتنيات المركز وإمكاناته التي يمكن أن تشكل دعماً للجانب الثقافي والتراثي في إكسبو.
بدأت جولة الوفد في قسم الثقافة الوطنية حيث اطلع على معرض الإمارات في ذاكرة الزمن، ثم زار الوفد معرض مسيرة العطاء الذي يضم عدداً من المقتنيات النادرة والصور التي توثق مسيرة المركز خلال ربع قرن من الزمان. وفي خزانة المخطوطات اطلع على عدد من المخطوطات الأصلية التي اشتملت على المنمنمات والصور والتذهيب، والمصاحف النادرة، وزار الوفد أيضاً قسم المكتبات الخاصة والمعمل الرقمي. ثم انطلق الوفد إلى معمل الحفظ والمعالجة والترميم.
 وفي ختام الزيارة عبر الوفد عن شكره لهذه الفرصة التي أتاحت لهم التعرف على الجهود التي يبذلها المركز في سبيل الحفاظ على التراث ونشره بين الناس، وتوجه بدعوة للمركز لزيارة إكسبو للاطلاع على ما تم إنجازه منذ بدء العمل فيه إلى الآن. وبدوره تقدم د.محمد كامل مدير مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث بالشكر الجزيل للوفد لتلبيته هذه الدعوة وشكر لهم تعاونهم المثمر البناء.