زار نحو ٢٠٠ طالب وطالبة من الدارسين بمركز راشد لأصحاب الهمم ترافقهم السيدة مريم عثمان المدير العام حديقة زعبيل حيث نظّم رواق عوشة بنت حسين الثقافي يوماً قرائياً لطلبة مركز راشد لأصحاب في خيمة (القراءة.. طاقة ايجابية) التي ترعاها هيئة كهرباء ومياه دبي، حيث استقبلتهم رئيسة الرواق د. موزة غباش التي أعربت عن بالغ سعادتها بهذه الزيارة من أصحاب الهمم الذين يؤكدون حقيقة أنهم أصحاب همة وعزيمة.
وقالت د. غباش: فرحتي غامرة بما غرسته قيادتنا الحكيمة في أصحاب الهمم من طموحات وإرادة صلبة وها هم أصحاب الهمم اليوم يشاركون في اليوم القرائي استجابة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله والاطلاع على معرض الكتب الذي أقامته هيئة كهرباء ومياه دبي والذي يضم مئات الكتب القيمة وخاصة تلك التي تحكي قصة الاتحاد الميمون وما بذله الأب المؤسس زايد طيب الله ثراه، كما جاءت الزيارة بهدف المشاركة في احتفالات اليوم الوطني ال ٤٦ لدولتنا الحبيبة، ولتقديم فقراتهم واستعراضاتهم للتأكيد على قدراتهم الكامنة فيهم ومهاراتهم، كما أنهم يؤكدون انهم شريحة فاعلة في المجتمع، تشارك الوطن أفراحه، ولم تعد شريحة او فئة تعاني التهميش والإقصاء.
وأضافت رئيسة رواق عوشة بنت حسين الثقافي: تلقيت بفرح هدايا أصحاب الهمم التي هي من إبداعاتهم وصنع أناملهم في ورش التأهيل المهني بمركز راشد لأصحاب الهمم، وهذا يؤكد عمق رسالة المركز في تأهيل ودمج هذه الفئة وتخفيف الكلفة الاقتصادية التي كانت تتحملها مجتمعاتنا نتيجة وجود شرائح غير مؤهلة فيه للعمل والانتاج، واليوم يؤكد أصحاب الهمم أنهم ما عادوا بحاجة الى جرعات العطف والتعاطف والشفقة وإنما الى ايماننا بقدراتهم وصيانة حقوقهم ومكتسباتهم.
وأعربت السيدة مريم عثمان عن عميق شكرها لرواق عوشة بنت حسين على حفاوة الاستقبال للطلبة وقدمت شكرها وتقديرها لرئيسة الرواق د. موزة غباش على حديثها الطيب مع الطلبة وما تركته فيهم من انطباعات جميلة.
وألقى الطالب غمدان قصيدة من كلمات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نالت إعجاب الحضور وأبدت د. موزة غباش اعجابها البالغ بمنتجات ورش التأهيل المهني بالمركز التي تؤكد حقيقة قدرات هذه الفئة وجدارتهم بتسميتهم أصحاب الهمم.