انطلاقاً من حرصها المستمر على إعداد جيل من المبدعين في مختلف المحافل الفنية، أعلنت سجايا فتيات الشارقة، التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، عن تنظيم الدورة الثالثة من ملتقى الفنون، خلال الفترة الممتدة ما بين 19-26 نوفمبر الجاري، بهدف تعريفهم بالأساليب الفنية المختلفة، وتدريبهم على التعبير عن أفكارهم ورؤاهم من خلال توظيف تقنيات التجهيز في الفراغ. 

وينظم الملتقى لهذا العام، بالتعاون مع ناشئة الشارقة، ومراكز أطفال الشارقة، ومؤسسة فن، ومفوضية مرشدات الشارقة، في إطار مبادرات سجايا فتيات الشارقة الرامية إلى توجيه  الأطفال واليافعين لاكتشاف قدراتهم الفنية الخاصة، وتحويل أفكارهم إلى أعمال فنية معبرة.

ويشكل ملتقى الفنون مصدراً ملهماً ومبدعاً قادراً على رفد المشهد الإماراتي بمواهب فنية شابة جديدة، مؤهّلة لتمثيل إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة في مختلف المحافل المحلية والعالمية.

كما يشكل الملتقى فرصة قيمة لتعزيز التعاون بين مختلف المؤسسات المجتمعية، الساعية إلى رعاية المبدعين ودعم مواهبهم المتنوعة، والارتقاء بهم ليكونوا رواداً ورائدات إمارة الشارقة في مختلف ميادين الحياة، وفتح آفاق واسعة أمامهم، وتشجيعهم على تطوير مهاراتهم ومواهبهم المختلفة.

وتعد سجايا فتيات الشارقة مؤسسة رائدة في تنمية مواهب الفتيات من عمر 13 إلى 18 عاماً وذلك في مختلف الفضاءات الإبداعية، وقد تأسست عام 2004 كإدارة ضمن مراكز الأطفال ثم استقلت عن مراكز الأطفال في عام 2012 بقرار إداري من قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيس مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين.