وقعت شبكة رؤية الإمارات الإعلامية اتفاقية تعاون مع جامعة روتشستر للتكنولوجيا "R.I.T Dubai" في دبي، اليوم الاثنين، تتضمن تقديم الجامعة حسماً بنسبة 30 بالمئة على كافة برامج الماجستير والدبلوم والبكالوريوس لموظفي الشبكة أو المسجلين من قبلها.

وقع الاتفاقية عن "رؤية الإمارات" الرئيس التنفيذي لها المستشار الإعلامي عبدالله الشحي، فيما وقع الاتفاقية عن الجامعة رئيسها الدكتور يوسف العساف.

وقال عبدالله الشحي: "إن جامعة روتشستر استطاعت أن تترك بصمة مميزة في المجتمع الإماراتي من خلال برامجها المبتكرة، التي جمعت بين الريادة العلمية وحاجة السوق، فكانت بحق منبراً للمعرفة .. نفخر بأن نكون جزءاً من نجاحها، كما نتمنى أن يكون هذا التعاون مثمراً لما فيه خير الإمارات وأبنائها والمقيمين فيها".

من جانبه ثمن يوسف العساف هذا التعاون، حيث أكد أن الجامعة تسعى منذ تأسيسها للبحث عن شركاء في مسيرة النجاح والتميز، فوجدت في "رؤية الإمارات" مؤسسة قادرة على نقل تجربة الجامعة إلى مختلف شرائح وفئات المجتمع، موضحاً أن الجامعة تفتح أبوابها لكافة أبنائها الطلبة وترحب بأسئلتهم واستفساراتهم، كما تتشرف بإداريي شبكة رؤية الإمارات الإعلامية وموظفيها وكافة القادمين من قبلها.

ويذكر أن الجامعة تقدم عدداً من البرامج في مرحلة البكالوريوس، حيث تقدم درجات البكالوريوس في مجال إدارة الأعمال، في الإدارة والتجارة الدولية والتسويق، بالإضافة إلى درجات البكالوريوس في مجالات الهندسة وعلوم الحاسب الآلي ويندرج ضمنها ‫أمن الحاسب والمعلومات‬، الشبكات وإدارة الأنظمة، الهندسة الكهربائية، الهندسة الميكانيكية، والهندسة الصناعية. 

وتقدم الجامعة عدداً من برامج الماجستير المميزة كماجستير الهندسة في الهندسة الميكانيكية‬، وماجستير العلوم في الهندسة الكهربائية، وماجستير العلوم في الشبكات وإدارة الأنظمة، وماجستير في العلوم المهنية- علم المدينة‫، بالإضافة إلى برنامج الماجستير في الإدارة الهندسية.‬

يشار إلى أن الجامعة استطاعت أن تكون أول مؤسسة تعليمية تقدم دبلوماً في السعادة على مستوى العالم، بإشراف كبار الخبراء والأساتذة.