احتفلت شركة "إعمار العقارية" بيوم العلَم الوطني احتفاءً بالماضي المجيد لدولة الإمارات العربية المتحدة وإنجازاتها الكبيرة وتطلعاتها المستقبلية الطموحة، وذلك خلال حدث أقيم في وسط مدينة دبي بحضور فريق الإدارة العليا والموظفين، حيث تم رفع العلَم الوطني تعبيراً عن أصدق مشاعر الانتماء للوطن وأسمى معاني الوفاء لقيادته الرشيدة.

وشكّلت احتفالات العلم الوطني تحية للرؤى السبّاقة للآباء المؤسسين، المغفور لهما بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، طيّب الله ثراهما، واحتفالاً بما حققته، وتحققه، دولة الإمارات العربية المتحدة من نجاحات على كافة المستويات. 

كما سلط الحدث الضوء على المكانة الاستثنائية لدولة الإمارات العربية المتحدة في ظل التوجيهات السديدة والرؤى الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى، حيث أصبحت الدولة وجهة أولى للأعمال والترفيه إضافة إلى تحقيقها إنجازات بارزة في مسيرتها التنموية وفي شتى المجالات.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله، قد أطلق مبادرة يوم العلَم في 2013 بالتزامن مع الاحتفال بذكرى تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله، مقاليد الحكم. 

وانضمت "إعمار" في احتفالات يوم العلَم إلى مختلف الهيئات الحكومية وشركات القطاع الخاص والمؤسسات التعليمية في الدولة لتأكيد الالتزام بقيم الاتحاد والانتماء والوفاء للوطن والتعبير عن الولاء لقيادته. 

وسلطت "إعمار" الضوء خلال الحدث على المعاني النبيلة التي تتجسد في ألوان علم دولة الإمارات العربية المتحدة: الأحمر الذي يرمز إلى ما بذله الآباء والأجداد من تضحيات وجهود لبناء الوطن ويمثل في الوقت ذاته تحية لشهدائه الأبرار الذين قدموا أرواحهم فداءً له؛ الأخضر، الذي يرمز إلى النمو الكبير الذي تحققه الدولة على كافة المستويات؛ والأبيض الذي يعبر عن روح التعاون الإنساني وعمل الخير وقيم العطاء في الإمارات ودورها في دعم تحقيق السلام العالمي؛ والأسود الذي يرمز إلى عزيمة الوطن وشعبه ورفض أهله وقيادته للظلم والعنف بأي شكل وفي أي مكان.