ينظم مجلس دبي الرياضي ولجنة الكرة الشاطئية في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، ورشة عمل صباح اليوم الجمعة 3 نوفمبر2017، لاستعراض التجارب الناجحة في لعبة كرة القدم الشاطئية ومناقشة سبل تطويرها، وذلك بالتزامن مع إقامة منافسات بطولة كأس القارات لكرة القدم الشاطئية التي ينظمها المجلس للعام السابع على التوالي تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، بمشاركة أفضل 8 منتخبات في العالم.
وترسم دبي مستقبل الكرة الشاطئية في ورشة العمل الدولية عبر 8 محاور رئيسية، فبحسب البرنامج المعتمد للورشة التي تنطلق الساعة التاسعة صباحا وتقام في أوبيروي، يلقي علي عمر مدير إدارة تطوير الأندية في المجلس ومدير بطولة كأس القارات، وجوان كوسكو المدير التنفيذي لكرة القدم الشاطئية في الفيفا.
وتنطلق المحاور الثمانية تباعا، بداية من استعراض تجربة البرازيل في إعادة تطوير منتخبها للفوز بلقب كأس العالم العام الحالي بعنوان (تحقيق الحلم)، ويقدم المحاضر جيلبرتو كوستا مدرب المنتخب البرازيلي.
وفي المحور الثاني يستعرض الثنائي راميرو أماريلا وروس أونجارو، تحليل الأداء الفني لنهائيات كأس العالم الماضية.
وفي المحور الثالث سيقوم المستشار بيرس أوكالاجهان باستعراض الترتيبات لتنظيم منافسات الكرة الشاطئية في الألعاب الأوروبية التي ستقام في مدينة مينسك الروسية في عام 2019.
ويشمل المحور الرابع مناقشة نوعية الرمال المستخدمة في ملاعب كرة القدم الشاطئية، وكيفية استخدام ما يناسب كل منطقة، والبطولات التي تقام عليها، ويقدم المحاضرة تود كانابتون.
وفي المحور الخامس سيتم مناقشة سبل تطوير بطولات المرأة الخاصة بكرة القدم الشاطئية، مع بداية انتشارها على نحو واسع عالميا.
أما في المحور السادس، سيقوم جابينو ريناليس من اللجنة التنفيذية لكرة القدم الشاطئية، بالكشف عن روزنامة نشاطات وبطولات كرة القدم الشاطئية العام المقبل 2018.
وفي المحور السابع يستعرض بيدرو دياس من الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، التجربة الناجحة لبطولة البرتغال الدولية التي باتت حدثا سنويا ثابتا على روزنامة البطولات الدولية للكرة الشاطئية.
أما في المحور الثامن، سيتم عقد لقاء طاولة مستديرة بين أبرز المتحدثين والحضور، لمناقشة آليات التعامل مع مسألة انتقالات اللاعبين في ضوء ظهور العديد من الأندية حول العالم وإقامة مسابقات للأندية بشكل أكبر مقارنة بالسنوات الماضية، وآليات التعامل مع هذه المسألة لحفظ حقوق اللاعبين والأندية.
 
وأوضح علي عمر، مدير البطولة، أن هذه الورشة باتت محطة سنوية تقام في دبي مع استضافتها لبطولة كأس القارات الشاطئية، تساهم من خلالها في إعادة صياغة العديد من الجوانب المتعلقة بتنظيم لعبة كرة القدم الشاطئية، والتعرف على التجارب الناجحة، وهو نابع من حرصنا في المجلس على أن تكون البطولة أكثر من مجرد مباريات تنافسية، عبر المساهمة في تطوير الجوانب الفنية والإدارية عبر جعل دبي محطة يلتقي فيها صناع القرار لبحث مستقبل اللعبة وكيفية تطويرها على المدى الطويل.
 
سلسلة هواتف ميت 10 من هواوي تثري بطولة كأس القارات لكرة القدم الشاطئية 2017 مع أعلى مستويات الأداء الذكي
هواوي توقع شراكةً مع مجلس دبي الرياضي للاحتفاء بالسرعة والأداء خلال الفعالية الرياضية السنوية
 
كشفت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين، الراعي الرسمي لبطولة كأس القارات لكرة القدم الشاطئية 2017، النقاب عن أحدث وأقوى هواتفها الذكية ’هواوي ميت 10 برو‘ خلال حفل افتتاح البطولة بحضور سعادة سعيد حارب، الأمين العام لمجلس دبي الرياضي. وقدمت هواوي للمستهلكين لمحةً سريعةً هي الأولى من نوعها عن هذا الهاتف الذكي الجديد الذي تم إطلاقه في المنطقة.
 
وبهذا الصدد، قال السيد جين جياو، رئيس مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين بمنطقة الشرق الأوسط: "لطالما كان الدافع الأساسي لمجموعة هواوي تأمين الاتصال بين العملاء خاصةً خلال الفعاليات المهمة واللحظات التي تجمع الناس من مختلف الخلفيات. وتحتفي هواوي بالسرعة والأداء كمفهومين جوهريين في صلب منتجاتها. وفي هذا السياق، نفخر بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي في تنظيم ’كأس القارات لكرة القدم الشاطئية‘ لهذا العام، بهدف دعم هذه الفعالية الرياضية العالمي المذهلة وتزويدها بأحدث التقنيات الفائقة التي تتميز بها شركة هواوي".
 
وتتمتع هواوي بإرث وعلاقات طويلة الأمد مع مختلف هيئات حكومة دبي، ولطالما كانت داعماً رئيسياً للمبادرات المجتمعية التي تطلقها حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة. وتتشارك العلامة ودولة الإمارات الرؤية في مجال الابتكار وتوفير أحدث التقنيات لتعزيز جوانب الحياة اليومية للمستهلكين.
 
وبدوره، قال سعادة سعيد حارب، الأمين العام لمجلس دبي الرياضي: "يسعدنا جداً التعاون مع شركة هواوي الرائدة عالمياً بمجال التكنولوجيا كشريكٍ راعٍ لبطولة كأس القارات لكرة القدم الشاطئية 2017. ولأن مدينة دبي سبّاقة دائماً لاحتضان أحدث الابتكارات العالمية، يسرّنا أن نكون أول من يكشف النقاب عن هاتف ’هواوي ميت 10 برو‘ المزوّد بمعالج قائم على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في العالم وتقديمه للمستهلكين وعشاق الرياضة في هذه الفعالية".
 
وفيما تم كشف النقاب عن الهاتف الجديد من قبل سعادة سعيد حارب، الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، احتفلت هواوي مع عملائها في متجر تجارب العملاء الجديد في ’دبي مول‘، حيث تم الإعلان عن تاريخ البيع الأول لسلسلة هواتف ’ميت 10‘ في دولة الإمارات. ودخل المئات من عشاق علامة هواوي قائمة الانتظار ليكونوا من بين أول العملاء الذين يضعون أيديهم على هاتف ’هواوي ميت 10‘ في الإمارات. وشهدت المناسبة جرعةً إضافيةً من الحماسة تكللت بحضور أحد أبرز مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي والفنان الترفيهي عبدالعزيز باز (@Bin_Baz).