أخذ الشيف السويدي نكلاس إيسكستيد، أحد أشهر الطهاة وصناع موضة المطابخ في العالم المعاصر، زوار  ركن الطهي بمعرض الشارقة الدولي للكتاب بدورته الـ 36، بجولة مميزة حول المطبخ الإسكندنافي ، وعرفهم من خلالها على إحدى وصفاته الخفيفة والغنية.

وقدم الشيف نكلاس لزوار وصفة الفطيرة العنبية المقرمشة، المكونة من العنبية الزرقاء، وسكر، وطحين وشوفان مجروش، ولوز مفروم، وهال مطحون، وزبدة ، التي تعتبر إحدى الوصفات السويدية التقليدية البسيطة التي يمكن  للأمهات أن يقدموها لأطفالهم عند عودتهم من المدرسة.

ويهتم نكلاس إيسكستيد، عند إعداده الطعام المحافطة على الوصفات السويدية التقليدية والموروثه من القدماء، والتي يقدمها في مطعمه الشهير في السويد، والذي يستخدم  فيه معدات قديمة ولا يعتمد على الأدوات الحديثة،  حيث يستخدم أسلوب الطهي على الحطب، ليقدم لزواره من مختلف أنحاء العالم مغامرة لا تنسى عند تذوق الطعام السويدي.

ويذكر أن لشيف السويدي نكلاس إيسكستيد، صاحب مطعم إيسكتيد المصنف على قائمة نجوم ميشلين في ستوكهولم، وهو مؤلف العديد من الكتب حول الطبخ السويدي، كما أصدر كتابين بالإنكليزية هما "وجبات من التنور: نكهات إسكندنافية على نار الحطب" في 2016 ، و"أطعمة إسكندنافية تقليدية" في 2013.