شهدت فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته 36 إطلاق المجموعة الشعرية الجديدة "إرث الأجيال" باللغة الإسبانية، وتضمنت المجموعة المذكورة 49 شاعراً من مختلف دول العالم بينهم 3 شعراء عرب، وبلغ تعداد الطبعة الأولى نحو 300 ألف نسخة.
 
جاء ذلك الإطلاق خلال الحوار الذي أقيم ضمن الفعاليات الثقافية للمعرض، بمشاركة الشاعر علي العامري أحد الشعراء العرب المختارين في المجموعة الشعرية باللغة الإسبانية.
 
واستعرض العامري المجموعة الشعرية "إرث الأجيال"، وقال: "كتبت المجموعة باللغة التي ينتمي إليها الشعراء التسعة والأربعين من حول العالم، كل حسب لغته، ووضعت أمام كل لغة منها ترجمتها إلى اللغة الإسبانية، وهي لفتة متميزة، أريد منها توجيه رسالة مفادها أن لغة الشعر قادرة على توحيد العالم بجماليتها وذائقتها وجمهورها، وأن اختيار الشعراء جاء نتيجة نصوصهم المؤثرة في الغرب، ودورها في تحويل الإهتمام وكسب رقم لا يستهان به من متذوقي وجمهور الشعر هناك". 
 
هذا وتتضمن الفعاليات الثقافية لهذا اليوم السبت 12 من نوفمبر الحالي العديد من المحاضرات والحوارات المختلفة، بينها: (الثابت والمتغير في عالم التحديات الرقمية) بمشاركة الدكتور عمر عبد العزيز، وإدارة عائشة العاجل، و(أسطورة الأدب المايلامي المعاصر) بمشاركة أم دي فاسو ديفان، وإدارة هيئة الشارقة للكتاب، و(حوار مع الذات .. أمرأة من فكر)، بمشاركة آلاء التميمي، إضافة الى الفقرات الترفيهية الثابتة، والعديد من الفعاليات الثقافية الأخرى.