اطلقت وزارة الموارد البشرية والتوطين حملة كبرى تستهدف تحفيز المواطنين الباحثين عن عمل  للاستفادة من خدمات التوطين التي تقدمها الوزارة وتعريفهم بامتيازات العمل في القطاع الخاص وذلك تحت شعار " اتخذ القرار .. بيدك ترسم مستقبلك الوظيفي في القطاع الخاص ". 
واكد الدكتور عمر النعيمي وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين المساعد للاتصال والعلاقات الدولية " سعي الوزارة نحو دعم ملف التوطين من خلال خطة استراتيجية تتضمن منظومة متكاملة من السياسات والبرامج الفاعلة والمبتكرة وذلك تلبية لتطلعات وتوجيهات القيادة الرشيدة بتسريع وتيرة التوطين ومضاعفة فرص توظيف المواطنين والمواطنات وتأهيلهم وتدربيهم لقيادة قطاعات اقتصادية مستهدفة وبالشكل الذي يسهم في تحقيق المستهدفات ذات العلاقة في الاجندة الوطنية ورؤية الامارات 2021".
 وقال النعيمي " انه تنفيذا لتوجيهات معالي ناصر الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين " تم اطلاق الحملة لتعريف الباحثين عن العمل بالخدمات الرائدة والمبتكرة التي تقدمها لهم الوزارة وتشجيعهم على الاستفادة القصوى من هذه الخدمات التي تندرج في اطار برنامج من شأنه خلق بيئة عمل جاذبة تعمل على تعزيز وضمان استمراية مشاركة المواطنين في وظائف القطاع الخاص حيث تشمل هذه الخدمات التوظيف والارشاد المهني والتوجيه والتدريب والامتيازات والحوافز الحصرية التي يوفرها لهم برنامج " أبشر " للموارد البشرية الوطنية العاملة في القطاع الخاص وتحفير وتشجيع الباحثين عن العمل للاستفادة من هذه الخدمات التي تم تصميمها بما يتلائم مع قدرات وخبرات ومهارات الباحثين عن  عمل لاسعادهم وتحقيق تطلعاتهم نحو مستقبلهم الوظيفي والمهني".
واضاف " ان الحملة تستهدف ايضا توعية الباحثين عن العمل بأهمية العمل في القطاع الخاص الذي يعتبر الخيار الأمثل والشريك الاستراتيجي في تعزيز فرص توظيف المواطنين نظرا لما يوفره من فرص وظيفية  متعددة وامتيازات نوعية".
وأوضح وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين المساعد للاتصال والعلاقات الدولية " ان الحملة التي تستمر لمدة ثلاثة اشهر تتضمن قنوات عدة للتواصل المباشر وغير المباشر  مع الباحثين عن العمل وذلك من خلال اقامة منصات في العديد من مراكز التسوق على مستوى الدولة وعرض مقاطع فليمية قصيرة في عدد من دور السينما اضافة الى برامج منوعة في وسائل الاعلام وفي وسائل التواصل الاجتماعي وغير ذلك من القنوات التي تستهدف الوصول الى العدد الأكثر من الباحثين عن العمل".
  ودعا النعيمي " الباحثين عن العمل من المواطنين والمواطنات الى تسجيل بياناتهم لدى وزارة الموارد البشرية والتوطين وتحديثها بشكل دوري من خلال بوابة التوظيف الالكترونية وذلك للاستفادة المثلى من خدمات التوطين التي تقدمها الوزارة.
ويمكن للباحثين عن العمل التسجيل في بوابة التوظيف من خلال الموقع الالكتروني www.tawteengate.ae
وتقدم الوزارة من خلال برنامج "الإرشاد" ورش إرشادية للمواطنين الباحثين عن عمل تهدف إلى التوعية باحتياجات سوق العمل في الدولة، ووضع خطة عمل للبحث عن وظيفة، والتوعية بسلوكيات العمل الإيجابي والمهارات التي يطلبها أصحاب العمل، كما يوفر البرنامج ورش إرشادية لكل من أولياء الأمور، وطلبة المدارس والجامعات.
ويهدف برنامج "التوجيه" توجيه ومساندة الموارد البشرية الوطنية فى اتخاذ القرارات الصحيحة عند اختيار التخصصات المناسبه لهم، ومناقشة أهدافهم وتطلعاتهم الوظيفية، وتوجيههم نحو اتخاذ قرارات مهنية صائبة فيما تقدم الوزارة من خلال خدمات "التدريب" برامج التدريب مقابل التوظيف، والتدريب على رأس العمل، وبرنامج التدريب الميداني.
ويوفر برنامج " أبشر " للمواطنين العاملين في القطاع الخاص حزمة كبيرة من الامتيازات والحوافز والعروض الحصرية التي يقدمها شركاء البرنامج.