نظمت الغرفة التجارية العربية البرازيلية (ABCC)بالتعاون مع منظمة موردي اللحوم البرازيلية للمرة الثانية على التوالي بـ"يوم الحلال العربي" على هامش أكبرمعرض "أنوجا للمنتجات الغذائية والمشروبات" في مدينة كولون، بألمانيا. حيث تمّ استقبال أكثر من 300 تاجراَ عربياّ  وآلاف الزوار لطهو كميات كبيرة من اللحوم البرازيلية الحلال في مطعمِ متواجد بالقرب من منصة منظمة موردي اللحوم البرازيلية (ABIEC) في المعرض. 
ويعبتر "يوم الحلال العربي" الذي اطلقته الغرفة التجارية العربية البرازيلية (ABCC) ومنظمة موردي اللحوم البرازيلية (ABIEC) في معرض سيال للمنتجات الغذائية  بمدينة باريس  في العام الماضي حدثاَ مهماَ يهدف الى تسليط الضوء على العلاقة التجارية القوية بين البرازيل والدول العربية في تعزيز تجارة منتجات لحوم البقر الحلال، كون الدول العربية من أكبر المستوردين للمنتجات الحلال من الأسواق البرازيلية. كما يهدف هذا الحدث الى تسويق منتجات الحلال ليس فقط في الاسواق العربية بل أيضاَ في الأسواق العالمية التي لاقت رواجاَ كبيراَ من قبل المستهلكين.
وقال روبنز حنون، رئيس الغرفة التجارية العربية البرازيلية، بأن احتفالنا بيوم الحلال العربي للمرة الثانية في ألمانيا يترجم العلاقة التجارية الطويلة المدى بين البرازيل والدول العربية، مضيفاَ بأنه كون الأسواق العربية لمنتجات الحلال هي الأضخم في العالم سنواصل دعمنا لكافة مبادرات الدول العربية في تسويق منتجات الحلال في أسواق جديدة حول العالم. كما أضاف بأن "يوم الحلال العربي" هو المنصة المثالية لترويج منتجات لحوم البقر الحلال ولجذب آلاف التجار والموزعين العرب في أوروبا وخارجها.
واختتم روبنز قائلاَ بأن نجاح "يوم الحلال العربي" في معرض سيال بباريس في العام الماضي دفعنا على الاحتفال به للمرة الثانية في معرض أنوجا بمدينة كولونا بألمانيا بهدف جمع المستثمرين العرب تحت سقف واحد لتعزيز فرص الاستثمار في مجال تجارة منتجات الحلال. وأكّد بأن الإقبال الكبير الذي شهده المعرض بألمانيا من خلال استقبال أكثر من 160 ألف زائراَ من 192 دولة يتيح فرصة رائعة للأسواق العربية في ترويج علاماتهم التجارية الحلال وخاصة منتجات لحوم البقر، مضيفاً بأننا نتطلع الى المزيد من النجاح في السنوات المقبلة للاحتفال بيوم الحلال العربي في معارض تجارية أخرى.
والجدير بالذكر بأنه بلغ عدد الصادرات البرازيلية الى العالم العربي من شهر يناير الى شهر سبتمبر 2017 728.85 مليون دولار أمريكي. وتصدر البرازيل الى مصر والمملكة السعودية والامارات العربية المتحدة والجزائر ولبنان والأردن.