يفتتح سعادة خليفة بن سالم المنصوري، وكيل دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي معرض العقارات والاستثمارات "آيريس 2017" في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك) يوم الخميس الموافق الثاني من نوفمبر . 
وأعلنت "دوم للمعارض" المنظمة للحدث انه من المقرر ان يشارك في المعرض أكثر من 120 شركة محلية وإقليمية ودولية مثل إعمار و"داماك" و"دانوب" و"فام" القابضة. وسيتم عرض مجموعة واسعة من المشروعات العقارية الكبرى وخياراتٍ متنوعة من العقارات الراقية السكنية والأراضي في كلٍ من دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط.وأوروبا والولايات المتحدة وكندا وآسيا 
ويقدم المعرض فرصاً ذهبية للزوار من خصوماتٍ كبيرة وأقساط شهرية مريحة والكثير من الخدمات المميزة. بالإضافة لاستضافة برامج تخول المستثمرين الحصول على تأشيرة دخول لأهم دول العالم من خلال الاستثمار فيها. كما يمكن للزوار من خلال أيام المعرض الثلاثة الاستفادة من الاستشارات العقارية المجانية المُقدمة من قبل أكثر من 100 خبير استثماري ومستشار عقاري. 
وقال السيد أنطوان جورج المدير التنفيذي لشركة "دوم للمعارض": "نحن نسعى في دورة المعرض التاسعة لتزويد المستثمرين الراغبين بالهجرة بالمعلومات الضرورية حول الهجرة والاستثمار خارج البلاد، وذلك من خلال الجلسات التعليمية المطروحة".
وستقدم شركة "سي إس جلوبال" برامج للحصول على إقامة في جزر الكاريبي، إلى جانب وفود الولايات المتحدة التي ستزود الحضوربجلساتٍ تعليمية واستشارات لبرامج الهجرة عن طريق الاستثمار كمنصة "إي بي 5" للحصول على البطاقة الخضراء "جرين كارد". ومن ضمن هذه الوفود شركة "بيكر تيلي" للمحاسبة وصندوق "كليفلاند" الدولي ومراكز "سي إم بي" الإقليمية وشركة "ديفيد هيرسون" وشركاؤه القانونية. 


ويدعو المعرض الزوار لاغتنام فرصة مشاركة برنامج "الفيزا الذهبية" البرتغالي للحصول على تأشيرة دخول للدول الأوروبية "الشنغن". والتي تسمح لحامليها بزيارة الدول الأوروبية خارج مجموعة "الشنغن" كرومانيا وكرواتيا وقبرص وجورجيا. 
كما يشارك معرض العقارات الباكستانية للسنة الثالثة على التوالي بمعرض "آيريس" في أبوظبي، وذلك بدعمٍ من سفارة الباكستان ومجلس الأعمال الباكستاني وجمعية الباكستان في دبي. ويعرض أفضل خيارات الاستثمار ويوفر مبيعاتٍ فورية ومعلومات حول السوق وخصائص المدن منها إسلام أباد ولاهور وكراتشي وجوادر وغوجرانوالا وغيرها.
وقال السيد دوني سيريل، المدير العام لمعرض " آيريس ": "لقد شهدنا في الدورات السابقة للمعرض إقبالا كبيراً من المستثمرين المحليين والدوليين للاستثمار في دولة الإمارات العربية المتحدة. وفي هذا العام سيركز المعرض على المستهلك، مما يؤدي إلى زيادة مُتوقعة في عدد الزوار والعارضين بنسبة 30%. وفي النهاية نحن نطمح لجمع شركات العقارات والتمويل والاستثمار الرائدة تحت سقف واحد". 
ويسعى المنظمون المشاركون والمستثمرون الدوليين للاستفادة من التسهيلات والحوافز والقوانين الصديقة للبيئة في دولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة لموقع أبوظبي الاستراتيجي كمركز تجاري و استثماري جذاب. خاصةً أن السوق الإماراتي يشهد صعوداً لافتاً في الربع الأخير من عام 2017، وأن يلعب معرض "إكسبو 2020" القادم دوراً هاماً في جذب المستثمرين من جميع أنحاء العالم. 
يُذكر ان معرض "آيريس" 2016 شهد مشاركةَ أكثر من 92 عارض من 24 دولة، ووصل عدد الزوار إلى 8500 زائر من 73 دولة. ومن المتوقع أن يرتفع عدد العارضين بنسبة 30%  في الدورة المقبلة حيث يستضيف المعرض أجنحةً لعدة دولٍ بالتعاون مع سفاراتها منها البرتغال والفلبين ومصر والهند وباكستان.