حصل "باول كيني"، رائد الأعمال التكنولوجية الشهير في الشرق الأوسط وأحد أهم الشخصيات في مجال الشركات الناشئة في المنطقة، على لقب "مستشار العام"، وذلك خلال حفل توزيع جوائز أريبيان بزنس ستارت-أب لعام 2017، والذي أقيم في دبي.
ويأتي هذا التكريم في ظل الجهود البارزة التي بذلها كيني بالعمل مع جوائز منظّمة روّاد الأعمال العالمية للطلبة (GSEA)، فرع الإمارات. وسيبدأ كيني خلال الفترة المقبلة جولة على عدد من الجامعات في دولة الإمارات لتقديم المشورة والنصح لرواد الأعمال من الطلبة الذي سيتنافسون على لقب "الإمارات"، لينتقلوا بعد ذلك إلى المنافسة العالمية في أوائل عام 2018. وقد عمل كيني مع هيئة التجارة الخارجية اليابانية "جيترو" لتوجيه مجموعة مختارة من رجال الأعمال الآسيويين الذين يسعون إلى ترك بصمتهم في الشرق الأوسط، من خلال برنامج تدريبي إرشادي مكثف قدمه كيني في اليابان خلال مرحلة إعدادها للمشاركة في معرض جيتكس الذي أقيم مؤخراً في دبي.
وبهذه المناسبة، قال كيني: "يشرفني العمل مع رجال الأعمال الطموحين، ولا يمكنني التعبير عن مدى سعادتي بالحصول على هذه الجائزة المتميزة." وأضاف: "يعد الشرق الأوسط حاضنة مثالية لقطاع ريادة الأعمال، ويشرفني أن أشارك خبراتي المهنية ونجاحاتي العملية مع رجال الأعمال الطموحين والتي من شأنها أن تساعدهم على مواجهة التحديات في إطلاق أعمالهم وإدارتها، إلى جانب تقديم المشورة لهم في مختلف مسارات حياتهم المهنية."
ويخطط كيني لمواصلة تقديم برامجه التوجيهية سواء في دولة الإمارات أو في خارجها، وسيعمل في وقت لاحق على تقديم المشورة لرواد الأعمال الذين يعملون على جمع الأموال من الفئة "أ" في القمة الثالثة للأسهم الخاصة، ورأس المال الاستثماري لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تنظمها شركة NASEBA.

ويعمل كيني حالياً مديراً عاماً لشركة AYM، الشركة التجارية الاستثمارية القابضة المتخصصة في تطوير التكنولوجيات الرقمية والأعمال التجارية عبر الإنترنت. وقد تعاونت الشركة مؤخراً مع شركة الدانوب لتطوير تطبيق الدانوب للتسوق عبر الإنترنت، وهو أول تطبيق لشراء مواد البقالة والمنتجات الطازجة عبر الإنترنت في المملكة العربية السعودية. وهو شريك مؤسس في شركة إيميرج فينتشرز، وهي شركة متخصصة في رأس المال الاستثماري تركز على المرحلة المبكرة عالية التأثيرعلى الاستثمارات من الفئة "أ" في الأسواق الناشئة. وكان قد أسس كيني في وقتٍ سابق موقع الخصومات "كوبون".