أعلن المعرض الدولي للعقارات و الاستثمار "ايريس 2017" في دورته التاسعة بأبوظبي في الثاني من نوفمبر المقبل, عن إستضافة معرض العقارات الباكستاني بمشاركة حشد من الشركات المتخصصة وكبار المستثمرين الدوليين.
وتنطلق هذه الدورة خلال الفترة من 2 الى 4 نوفمبر القادم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض. 
ويشارك معرض العقارات الباكستانية للسنة الثالثة على التوالي بمعرض "ايريس" في ابوظبي ، بدعم من سفارة الباكستان لدى الدولة و مجلس الأعمال الباكستاني و جمعية باكستان في دبي، لعرض أفضل خيارات الاستثمار من كبار المطورين و الوكلاء العقاريين الباكستانيين بالإضافة إلى توفير المبيعات الفورية و معلومات حول السوق و خصائص المدن منها إسلام أباد و لاهور و كراتشي و جوادر و غوجرانوالا و غيرها. 
سيقوم العارضون بتقديم المبيعات الحصرية و الخصومات العالية و خطط السداد الشهرية السهلة و قد أظهرت نتائج الدراسة الاستقصائية لمعرض "ايريس 2016" أن 25% من المستثمرين يفضلون شراء أراضي سكنية و 45% شراء الفيلات و باقي ال35% الاستثمار في الشقق. 
وتعتبر نسبة الباكستانيين المغتربين أحد أكبر المجموعات الوافدة في دولة الإمارات حيث وصلت النسبة إلى 30% نظراً لكون دولة الإمارات الخيار الأول للإقامة لكثير من الباكستانيين، و تشير الإحصاءات إلى أن الباكستانيين الأغنياء تصل أرباحهم إلى 300 مليون دولار و يستثمرون 40% من دخلهم في باكستان. 
و قد أصبح المستثمرون الباكستانيون من أهم المستثمرين للوكالات العقارية حيث تجاوز النطاق السعري 10 مليون روبي باكستاني في السوق، و يعتقد بأن نمو هذه الصناعة قد تأثر بصندوق الاستثمار العقاري في باكستان و نظراً لاهتمام الباكستانيين المغتربين للاستثمار في دولة باكستان في استثمارات طويلة الأجل فقد تم فرض ضريبة استقطاع بنسبة %0.3 إلى %0.6.  
وقال السيد أنطوان جورج ، المدير التنفيذي لشركة"دوم" للمعارض وهي الشركة المنظمة لمعرض "ايريس": "لقد أظهرت الدراسات بأن سوق العقارات في باكستان قد أصبح وجهة عالمية، كما معرض "ايريس" يتيح الفرصة للباكستانيين لتأمين المنازل و العقارات الاستثمارية في بلادهم من خلال توفير الفرص لهم في معرض العقارات الباكستانية "
وأضاف قائلاً " يهدف المعرض لجذب أكثر من 6 آلاف مستثمر باكستاني مقيم في دولة الإمارات. و يعد معرض العقارات الباكستانية المكان الأمثل للباكستانيين الغير مقيمين و أصحاب الثروات لإيجاد فرص استثمارية مناسبة دون الحاجة للسفر إلى باكستان. و بإمكان الزوار الحصول على إرشادات و توجيهات من خبراء التطوير و وكلاء العقارات في باكستان طوال عملية الشراء بأكملها"
وستتاح الفرصة للشركات العقارية و الاستثمارية الفرصة لتسويق منتجاتها من خلال استراتيجيات تسويقية مصممة من قبل المسوقين مثل شركة "اذار ماركيتينغ" و "ستار ماركيتينغ" و "ميداس غروب" و "كيو اند آي ماركيتينغ" و غيرها. 
و سيشارك مجموعة من الشركات العقارية الباكستانية الضخمة في المعرض الدولي للعقارات و الاستثمار، منها "دي اتش آي" و "موديل هاسينغ لاهور" و "نيو لاهور سيتي" و "بهريا تاون" لتسليط الضوء على أحدث الخصائص المتاحة للمشترين.