أعلنت شركة "نتورك إنترناشيونال"، المزود الرائد والمستقل لحلول الدفع الإلكتروني في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، عن تعيين أمجد الصادق في منصب الرئيس التنفيذي لعملياتها في الأردن.

وجاء تعيين الصادق في أعقاب عملية ناجحة لدمج وتغيير العلامة التجارية لشركة "إيميرجينج ماركتس بايمنتس هولدينجز"  (EMP)في الأردن لتصبح "نتورك إنترناشيونال" في إطار خطوة الاستحواذ الاستراتيجي التي نفذتها الشركة في شهر مارس من العام 2016. وستواصل الشركة عبر مكاتبها في دولة الإمارات حيث يقع مقرها الرئيسي، وفي مصر والأردن وجنوب افريقيا ونيجيريا، جهودها الحثيثة لتوسيع نطاق حضورها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، والتي تضم حالياً أكثر من 70.000 شريكاً من التجار، وما يزيد عن 200 بنك في 55 دولة.

وشغل الصادق سابقاً منصب المدير الإقليمي للعمليات المصرفية في شركة "إيميرجينج ماركتس بايمنتس هولدينجز"  (EMP)الأردن، ويتمتع بخبرة طويلة تمتد لأكثر من 25 عاماً في قطاع المدفوعات، مدعومة بدراية عميقة بعمليات الاستحواذ، ومعالجة البيانات المصرفية، والعمليات التشغيلية، ومدفوعات الفواتير الإلكترونية، والتجارة الإلكترونية، ومدفوعات الهواتف المتحركة، والبطاقات الذكية «EMV»، والأمن والسلامة. كما أنيط به سابقاً دور محوري لإنشاء المحول الرئيسي لجهاز الصراف الآلي "جونيت" في الأردن.


وبهذه المناسبة، قال سايمون هاسلم، الرئيس التنفيذي لمجموعة "نتورك إنترناشيونال": "ينضم إلينا أمجد ونحن نشهد مرحلة تحول استراتيجية تمثل منعطفاً هاماً في مسيرة نمو وازدهار شركة نتورك إنترناشيونال في المنطقة. ويمتلك الصادق سجلاً حافلاً في إدارة وتطوير أفكار جديدة وتحويلها إلى منتجات وحلول موثوقة تدفع عجلة توسعنا، وتساعدنا على تحسين عروضنا وخدماتنا المقدمة لعملائنا، مع مواصلة مساعينا لرسم معالم جديدة لقطاع المدفوعات بالمنطقة عبر ابتكار تقنيات جديدة وتقديم مستويات فائقة من خدمات العملاء. ونتطلع إلى تعزيز حضور علامتنا التجارية الرائدة في المملكة الأردنية الهاشمية من خلال توظيف خبراتنا في قطاع المدفوعات وبنيتنا الإلكترونية المتينة القائمة على أفضل الممارسات العالمية وأكثرها تطوراً".

من جانبه، أشار أمجد الصادق الرئيس التنفيذي في "نتورك إنترناشيونال" لعملياتها في الأردن: "يسرني قيادة فريق نتورك انترناشيونال في الأردن، وأتطلع إلى تقديم قيمة مشتركة لعملائنا. وستحرص نتورك إنترناشيونال على اغتنام الفرص الواعدة في كافة القطاعات مثل النقل، والمدفوعات الصغيرة، والشركات الصغيرة والمتوسطة وحلول التمويل متناهى الصغر إضافة لطرح وسائل جديدة للمدفوعات تنسجم مع أحدث الابتكارات التكنولوجية على مستوى العالم".
 
وتعود ملكية شركة "نتورك إنترناشيونال" إلى كلّ من بنك الإمارات دبي الوطني، إحدى أكبر المجموعات المصرفية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وشركتي الاستثمارات العالمية "ووربيرغ بنكس" و"جنرال أتلانتك". وتمتلك شركة "آي إف سي"، العضو في مجموعة البنك الدولي، وصندوق آي إف سي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي تديره شركة "آي إف سي لإدارة الأصول"، استثمارات أسهم مجمعة غير مباشرة بقيمة 30 مليون دولار أمريكي عن طريق صندوق مشترك بين "ووربيرغ بنكس" و"جنرال أتلانتك". وعقب استحواذها على شركة "إيميرجينج ماركتس بايمنتس هولدينجز" (EMP)، تواصل "نتورك إنترناشيونال" البحث عن استثمارات استراتيجية في المنطقة لتعزيز خططها التوسعية.