اطلع سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان رئيس دائرة النقل عضو المجلس التنفيذي في إمارة أبو ظبي، على المشاريع والمبادرات التي تنفذها هيئة الطرق والمواصلات لتطوير البنية التحتية لشبكات الطرق ومنظومة النقل الجماعي في إمارة دبي.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الهيئة سعادة مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في الهيئة، وعدد من قيادات الهيئة.
ورافق سموه خلال الزيارة كل من معالي فلاح محمد الأحبابي رئيس دائرة التخطيط العمراني والبلديات، وسعادة خليفة محمد المزروعي وكيل دائرة النقل بإمارة أبو ظبي.
واطلع سموه في مستهل الزيارة على إنجازات هيئة الطرق والمواصلات منذ تأسيسها في نوفمبر 2005، وأسلوب العمل في الهيئة وهيكلها التنظيمي المبني على أفضل الممارسات العالمية بهدف تعزيز الحوكمة من خلال فصل التشريع والرقابة عن التنفيذ والتشغيل، كما أطلع سموه على خطة الهيئة الاستراتيجية للأعوام 2017-2021 وممكنات العمل الرئيسية التي تساهم في تحقيق رؤية الهيئة وأهدافها الاستراتيجية.
واطلع سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، على المنهجيات والأساليب التي اتبعتها الهيئة في مشروع مترو دبي، وأهم عوامل النجاح الرئيسية في تنفيذ المشروع.
كما أطلع سموه على حزمة مشاريع الطرق وأنظمة النقل الجماعي، التي تنفذها هيئة الطرق والمواصلات تلبية لمتطلبات استضافة إمارة دبي لمعرض إكسبو 2020، وأهمها مشروع مترو "مسار 2020" الذي يبلغ طوله 15 كيلومتراً، ويضم سبع محطات، وسيبدأ تشغيله في مايو 2020.
مركز التحكم 
بعد ذلك تفقد سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان رئيس دائرة النقل عضو المجلس التنفيذي في إمارة أبو ظبي، يرافقه سعادة مطر الطاير، مبنى مركز التحكم الموحد لأنظمة النقل والطرق، الذي يعد أحد أكبر وأحدث مراكز التحكم في العالم من حيث توظيف التقنيات الذكية، وقدرته على التحكم والسيطرة والتكامل بين جميع وسائل النقل المختلفة لهيئة الطرق والمواصلات، والتنسيق بينها، والتخطيط السليم للتنقل لمواجهة تحديات النقل المختلفة في الإمارة، ويؤدي المركز دوراً رئيسياً في تنظيم التنقل خلال الأحداث والمعارض الهامة في الإمارة، وتحديداً معرض إكسبو 2020.
واطلع سموه على منظومة من خدمات مركبات الأجرة في دبي التي تضم هلا تاكسي، وتاكسي السيدات، وخدمة عونك المخصصة لنقل الركاب من فئة أصحاب الهمم والحالات المرضية غير الطارئة، ومركبات تسلا الكهربائية، إضافة إلى خدمة التأجير الذكي التي يتم تقديمها عبر شركتي U-drive وEkar.

جولة المترو
وفي جولة ميدانية، تعرف سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان  على تكامل منظومة النقل الجماعي في دبي، حيث تفقد سموه حافلات المواصلات المغذية لمترو دبي، والحافلة الكهربائية الصديقة للبيئة عند محطة مترو بنك أبوظبي الأول، بعد ذلك استقل سموه يرافقه سعادة مطر الطاير، مترو دبي، وتعرف على مكونات المترو الذي نقل أكثر من مليار راكب منذ افتتاحه في 9/9/9، وعند محطة داماك، انتقل سموه إلى محطة ترام دبي عبر جسر المشاة المكيف الرابط بين محطة المترو ومحطة الترام، واستقل سموه الترام من محطة مرسى دبي إلى محطة أبراج المارينا، وتعرف على مكونات الترام الذى يبلغ طول مساره 11 كيلومتراً، ويعد أول ترام خارج أوروبا، يعمل بنظام تغذية الكهرباء الأرضي على طول الخط.