أعلنت جمعية الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لحقوق الإمتياز (منافع)، أحد أعضاء مركز دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية، عن زيادة نسبة المشاركة في الدورة الرابعة من معرض الشرق الأوسط لحقوق الامتياز التجاري "فرنشايز" بنسبة 10% هذا العام مقارنة بدورة العام الماضي، وترحب الجمعية المنظمة للحدث الرائد بنحو 2500 من الزوار والمشاركين الإقليميين والعالميين خلال فعاليات المعرض الذي ينطلق يومي 18 و 19 أكتوبر 2017 بفندق جميرا بيتش بمدينة دبي.   
 
وقبل أسبوعين من انطلاق المعرض، أعلنت "منافع" عن أن سمو الأمير بندر بن سعود آل سعود الرئيس الفخري لجمعية الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لحقوق الامتياز (منافع) والسيد عتيق جمعة نصيب نائب رئيس تنفيذي أول لقطاع الخدمات التجارية في غرفة دبيومعالي عبد الرحيم حسن نقيالأمين العام لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي والدكتور خالد محمود الشرفاء رئيس مجلس إدارة الجمعية، سيكونون المتحدثين الرئيسيين بالمؤتمر خلال الدورة الرابعة من معرض الشرق الأوسط لحقوق الامتياز التجاري "فرنشايز".
 
وسيتفضل سمو الأمير بندر بن سعود آل سعود بالمشاركة مع معالي عبد الرحيم حسن نقي بتقديم جوائزفرنشايز الشرق الأوسط 2017 للفئات التالية، أفضل علامة تجارية "فرانشايز" في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأفضل مشغل متعدد للعلامات التجارية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأفضل علامة تجارية "فرانشايز" عالمية، وأفضل علامة تجارية "فرانشايز" في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأفضل علامة تجارية "فرانشايز" في المملكة العربية السعودية، وأفضل علامة تجارية "فرانشايز" في دولة الكويت، وأفضل علامة تجارية فرانشايز في دولة البحرين، وأفضل علامة تجارية "فرانشايز" في سلطنة عمان، وأفضل علامة تجارية للتجزئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأفضل علامة تجارية للمأكولات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأفضل علامة تجارية ناشئة في دول مجلس التعاون الخليجي، وأفضل علامة تجارية للخدمات، وأفضل علامة تجارية للتعليم ورعاية الطفل.  
 
وسوف تشارك أكثر من 80 علامة تجارية "فرنشايز" في هذا الحدث السنوي الرائدعلى مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وستقوم هذه العلامات التجارية الإقليمية والدولية،والقادمة من الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا ومنطقة آسيان ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالبحث عن شركاء جدد لتوسيع شبكاتهم في جميع أنحاء العالم.
 
ستكون معالي سارة المدني عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة أحد المتحدثين خلال المعرض برفقة نخبة من خبراء الفرانشايز مثل السيد حسن مشمشاني من شركة فابيانو، وأحمد العرفج من "Franaccess"، والسيد شويلر ريديل من ريديل للمحاماة، والسيد ساري الحموي مدير منظمة الفرانشايز العالمية، والسيد كريس هاجي من "Truck-A-Licious"، والسيد محمود بارتاوي من مطعم "Under500"، والسيد رودولف كوتيكوف من "RK Franchise Consultancy" الاستشارية، والسيد ميشال مروي من "Atelier House Hospitality" للضيافة، و أليكس دي بيس من شركة "Global Franchise Exchange" للصرافة، وأندريجا كولاك من مطعم "Surf N Fries"، وسيمون هاكر من شركة "Alpha Nero"، وجوناثان كوبر من شركة "TVC Entertainment" الترفيهية، وجوزيف مانوزاك من "Harris Research" للأبحاث، وعبد القادر سعدي من "جلي للضيافة"، ووريان عزب من شركة "Brands and Trades Services Middle East" للخدمات التجارية. حيث سيحظى المشاركون بمشاركة المتحدثين آرائهم والأستفادة من خبراتهم الممتدة في مجال الفرنشايز واستعراض الفرص الواعدة والجديدة في هذا المجال.
 
وقد صرح الدكتور خالد محمود الشرفاء، رئيس مجلس الإدارة لجمعية الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لحقوق الامتياز قائلا: "إن الفرنشايز لا يمنح رجال الأعمال من جميع أنحاء العالم مجرد فرص واعدة للاستثمار، بل يمثل أيضا تحولاً في اتجاهات المستهلكين ويعزز التمكين الاجتماعي. وخلال يومي المعرض، ستحظى الوفود المشاركة بمعلومات وفيرة وخبرات هائلة من خلال متحدثينا لبناء مستقبل ناجح فيمجال الفرنشايز".
 
منذ انعقاد أول معرض فرنشايز عام 2014، شهدمعرض الشرق الأوسط لحقوق الامتياز التجاري "فرنشايز" تطورات ونجاحات مستمرة طيلة الأربعة سنوات الماضية وتبوأ مكانة مرموقة على مستوي منطقة الشرق الأوسط باعتباره منصة مثالية للمستثمرين للقاء رواد الفرنشايز من جميع أنحاء العالم. وستمنح الحلقات النقاشية والعروض التقديمية المتنوعة الزوار تجارب وفوائد استثنائية في مجال الفرنشايز،كما سيحظى جميع المهتمين بالفرنشايز بفرص ومعلومات وافرة ذات قيمة عالية خلال هذا المعرض الرائد.
 
يمكن لرواد أعمال الفرنشايز والمستثمرين المحتملين الذين يرغبون في حضور معرض الشرق الأوسط لحقوق الامتياز التجاري (الفرنشايز) التسجيل من خلال هذا الرابط: http://www.menafaexpo.com/