شاركت مدينة دبي للإنترنت، مجتمع الأعمال المتخصص في مجال التكنولوجيا والأكبر من نوعه في المنطقة، في أسبوع جيتكس للتقنية 2017 اليوم للمرة الثامنة عشرة. ويحرص جناح مدينة دبي للإنترنت المشارك في الحدث التكنولوجي الرائد تحت شعار "نحو مستقبل أذكى"، على استعراض أحدث ابتكارات شركاء المدينة، حيث يقدم للزوار فرصة فريدة لتجربة الحلول الذكية والمتطورة التي من شأنها أن ترسم آفاق مدن المستقبل وأن تحول مبادرة مدينة دبي الذكية إلى واقع ملموس.  
ويتميز جناح مدينة دبي للإنترنت بعرضه بعضاً من أبرز الابتكارات التي اضطلع بها الشركاء تحت مظلة المدينة، إذ يصطحب الزوار في جولة تفاعلية وغنية بالتقنيات وآخر المفاهيم الحديثة التي تقدمها شركات مثل أوبر وكانون وسامسونج وفيزا. 

من اليسار إلى اليمين
جون ماغواير، نائب الرئيس للابتكار والشراكات الاستراتيجية في "فيزا" لمنطقة وسط أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا
كارل طليس، مدير أول الابتكار والشراكات الاستراتيجية في "فيزا" لمنطقة وسط أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا
فيصل حمود، مدير تطوير الأعمال في مدينة دبي للإنترنت
محمد غرايبة، رئيس قسم مجموعة الأعمال – الهواتف النقالة في سامسونج الخليج للإلكترونيات
عمار المالك، المدير التنفيذي لمدينة دبي للإنترنت
كريس فري، مدير عام شركة أوبر في الإمارات
أنوراغ أغراوال، المدير التنفيذي في كانون الشرق الأوسط
باري جادج، المدير العام في "دوبيزل" 
 
يقدم جناح مدينة دبي للإنترنت للزوار فرصة التعرف بشكل عملي على بعض عناصر المدن الذكية من خلال أربع مناطق متميزة، تشمل:
 
حي العائلة

الوصف: تستجيب تجربة "غرفة النوم ذات الواقع المعزز" من شركة كانون بشكل تلقائي إلى جدول الحياة اليومية للمستخدم، حيث تساعده على معرفة أين ترك ممتلكاته، أو على اختيار الملابس التي سيرتديها في أي يوم، وبذلك تسهم غرفة النوم هذه في تعزيز نوعية حياة المستخدم وتقديم تجربة رائعة لأنماط الحياة المستقبلية.
 
 
 
 
حي العمل

الوصف: تسمح تطبيقات الواقع المعزز بدمج محتوى الصور والفيديو ضمن طاولات المؤتمرات الذكية، كما تسهم في تفاعل الجمهور مع المحاضرة وتقديم تجربة مميزة لغرف المؤتمرات.
 
حي التجزئة

الوصف: يقدم الحي لمحة عن أفكار الجيل الجديد التي ستعزز تجربة التسوق من خلال مجموعة من خدمات العملاء المتطورة وحلول الدفع التي طورتها شركة فيزا. يمكن للزوار الجلوس في سيارة بنتلي ذات الواقع الافتراضي، وهي أول نموذج أولي مطور في المنطقة ويتميز بقدرته على طلب الطعام، وتعبئة الوقود، والحصول على إرشادات حول حركة السير أو ركن السيارة من خلال الأوامر الصوتية ونظام الدفع السهل. ستتمكن السيارة من التواصل مع كل شيء يحيط بها، إذ سترسل بيانات إلى المطاعم أو محطات الوقود قبل الوصول المتوقع للمستخدم. 
 
حي الترفيه
الوصف: تعزيزاً لحلول أنماط الحياة الذكية، تتيح سامسونج للزوار تجربة منتجات اللياقة البدنية القابلة للحمل بهدف مراقبة الصحة، إضافة إلى إمكانية اختبار أحدث التقنيات التفاعلية وخوض تجربة قيادة الدراجات الثابتة في منتزه افتراضي.
الوصف: تقدم شركة أوبر نظرة لما وراء الكواليس تعرض فيها البيانات التي تستخدمها في عملياتها.