ضمن  جدول فعاليات مشاركة الدولة بمعرض عمان الدولي للكتاب كضيف شرف للدورة السابعة عشر قام وفد من وزارة الثقافة وتنمية المعرفة برئاسة سعادة عفراء الصابري وكيل وزارة الثقافة وتنمية المعرفة  بزيارة دائرة المكتبة الوطنية بعمان للتعرف عليها باعتبارها احدى المكتبات الرائدة في المنطقة وللاطلاع على أحدث التقنيات الرقمية ووسائل الابتكار في مجال المكتبات، حيث كان في استقباله وفد من إدارة المكتبة برئاسة مدير عام الدائرة القائم بالأعمال فراس الحديدي ومديرة الخدمات ريا الدباس وعدد كبير من مديري الاقسام.
بدأت الزيارة بجلسة ناقشت فيها سعادة عفراء الصابري والوفد المرافق مع مدير عام الدائرة القائم بالأعمال ومدراء الاقسام، سبل التعاون بين مكتبة عمان الوطنية و وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، خاصة أن المكتبة تعد رائدة في مجال المكتبات  بالمنطقة وحفظ الوثائق.
قام بعد ذلك الوفد بتفقُّد جميع اركان المكتبة واستمع لشرح وافي حول أنشطته المختلفة واستمعوا إلى شرح تفصيلي عن المكتبة ومعالمها؛ ومنها قاعة الاطلاع الرئيسية، وقاعة الوثائق التاريخية والذي يضم مجموعة كبير من الوثائق التاريخية والمواد القديمة والنادرة، وسجلات وخطابات بخط اليد بين قيادات الاردن والدول الاخرى ونسخة من المصحف الشريف بخط اليد، بالإضافة إلى المجموعات الثمينة من الكتب والدوريات والخرائط والمطبوعات والصور والمخطوطات كما استعرض الجانبين أهم المشروعات المستقبلية التي سينفذانها في مجال المكتبات، وتناول الطرفان سبل التعاون المستقبلي في هذا المجال.
بدورها  قالت سعادة عفراء الصابري وكيل وزارة الثقافة ورئيس الوفد  إن الاطلاع على التجارب الناجحة والتعلم منها والاستفادة منها نهج يوجه به باستمرار معالي الشيخ نهيان بن مبارك ال نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة للحرص على  المتميز ويؤكد على أهمية تطبيقه في الإدارة لنشر المعرفة وتعميمها بما يخدم الوطن والمجتمع.
وأشادت سعادتها بالجهود الإيجابية التي تبذلها إدارة المكتبة الوطنية في عمان و التي شاهدها الوفد خلال الزيارة في مختلف القطاعات بالمكتبة، مؤكدة أن المكتبة تسهم بشكل كبير في نشر الثقافة وتشجيع الإطلاع وإثراء الفكر التنويري.
وأوضحت الصابري أن الزيارة جاءت في المقام الأول للاطلاع على افضل الممارسات وأحدث المبادرات في الابتكار التي تنفذه المكتبة الوطنية بعمان وذلك للاستفادة من هذه التجربة الكبرى والناجحة والارتقاء بمكتبات الوزارة وهو ما يعود بالفائدة في  دعم وتشجيع الكتاب والادباء والمثقفين والمبدعين وتصب في صالح القطاع الثقافي الإماراتي كما تسهم في توسيع مجال شراكاتها مع جميع الجهات  المحلية والدولية، وفي مقدمتها الجهات ذات الشأن الثقافي .
 وفي ختام الزيارة أهدت سعادة عفراء الصابري مجموعة كبيرة من الإصدارات لكتاب ومبدعين من الامارات تصدره وزارة الثقافة وتنمية المعرفة لمكتبة عمان الوطنية، كما أعرب الوفد عن شكره لإدارة المكتبة على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، وما تقوم به من جهد متواصل في خدمة الثقافة العربية خاصة ما قامت به المكتبة في مجال حفظ الوثائق والايداع الرقمي وقانون حق المؤلف ومجلس المعلومات ومكتبة الطفل.
ومن جانبه أعرب فراس الحديدي مدير عام الوكالة القائم بالأعمال بعمان عن رغبته في بذل جهود مشتركة مع الزملاء الإماراتيين في دفع التعاون والتبادلات الثقافية لتقريب المسافة بين الدولتين ثقافيا، مؤكداً الوفد على أهمية هذه الزيارة في تعزيز التعاون بين المكتبة الوطنية بعمان  ووزارة الثقافة الاماراتية.
اقبال كبير على الجناح
وعلى صعيد متصل يواصل جناح دولة الإمارات العربية المتحدة المشاركة كضيف شرف لهذا العام في معرض عمان الدولي للكتاب في دورته السابعة عشر وسط حضور رسمي وشعبي كبير.
حيث شهد الجناح زيارات عديدة من قيادات الدولة والمثقفين الأردنيين وأشادوا بروعة تصميم الجناح الذي استطاع اعطاء صورة حيه عن تاريخ وحاضر الامارات وما وصلت إليه من نهضة في القطاع الثقافي وما يتضمنه الجناح  من الكتب بالإضافة للفعاليات الثقافية والتراثية، كما أثنوا على حرص المؤسسات الثقافية المختلفة على طباعة الكتب والدواوين الشعرية المختلفة لشريحة كبيرة من الكتاب والشعراء الإماراتيين من يساهم في الارتقاء بالحركة الثقافية في دولة الإمارات العربية المتحدة.