افتتحت شركة "جنرال إلكتريك"، ووزارة الكهرباء والماء "مركز مراقبة وتحليل غازات زيوت محولات القدرة" المتخصص في منطقة صبحان الصناعية بالكويت، بهدف تطبيق الحلول الصناعية الرقمية الحديثة التي تطورها الشركة بما يدعم جهود شركائها الرامية إلى تحقيق مستويات غير مسبوقة من الإنتاجية والكفاءة التشغيلية.  

وتأتي هذه الخطوة امتداداً لشراكة "جنرال إلكتريك" مع وزارة الكهرباء والماء في إطار الجهود الرامية إلى تطبيق أحدث تقنيات التحول الرقمي في شبكة كهرباء الكويت. 

وتتضمن باقة الحلول المتكاملة في المركز تحديث محولات كهربائية قديمة باستخدام أجهزة استشعار إضافة إلى تركيب برمجيات جديدة وتوفير خدمات "جنرال إلكتريك" المتخصصة لدعم العملاء وتحليل البيانات. وفي الإطار ذاته، يعد حل "إدارة أداء الأصول Asset Performance Management solution - " من الأمثلة البارزة عن الحلول الرقمية والتقنية المبتكرة التي تقدمها الشركة. 

وتقدم "جنرال إلكتريك" أحدث الحلول الخدمية لإدارة أداء الأصول الرئيسية، إذ أصبح بإمكان الوزارة من خلال المركز الذي تم تدشينه اليوم الحصول على معلومات دقيقة حول حالة المعدات وفي الوقت الفعلي. وبذلك، يمكن لوزارة الكهرباء والماء توظيف البيانات التي ينتجها المركز لتوقع المشكلات قبل حدوثها وإيجاد حلول استباقية لها، مما يعزز موثوقية العمليات والأداء على مستوى الشبكات وفي مختلف المناطق التي تقدم الوزارة خدماتها لها. 

وشهد حفل افتتاح "مركز مراقبة وتحليل غازات زيوت محولات القدرة" حضور كل من: معالي المهندس عصام المرزوق، وزير النفط وزير الكهرباء والماء؛ المهندس محمد بوشهري، وكيل وزارة الكهرباء والماء؛ المهندس جاسم النوري، الوكيل المساعد لقطاع شبكات النقل الكهربائية في وزارة الكهرباء والماء؛ ومحمد محيسن، الرئيس والمدير التنفيذي لحلول الشبكات لدى "جنرال إلكتريك" في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا.