أعلن "الإمارات الإسلامي" أحد المؤسسات المالية الإسلامية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن إطلاق تطبيق جديد للخدمات المصرفية عبر الهواتف المتحركة، والذي يتضمن مجموعة جديدة من المزايا توفر للمتعاملين تجربة مصرفية طوال أيام الأسبوع وعلى مدار الساعة. ويأتي إطلاق التطبيق كجزء من مجموعة مبادرات تندرج ضمن رحلة التحول الرقمي التي يتبناها "الإمارات الإسلامي"، لتلبية الطلب المتنامي على الحلول التكنولوجيا وغيرها من الحلول سهلة الاستخدام في الإمارات. 
ويتضمن تطبيق الخدمات المصرفية الذي تم إعادة تصميمه أكثر من 25 خدمة جديدة توفر للمستخدم  تجربة مصرفية معززة بالخدمات. وتشتمل التحسينات على إضافة الخدمة التي تم طرحها مؤخراً "التحويل السريع"، وهي خدمة تتيح للمتعاملين إجراء تحويلات إلى الهند في غضون 60 ثانية بدون رسوم معاملات، إلى جانب إمكانية فتح حساب جاري بشكل فوري ـ وفي 11 عملة مختلفة، وكذلك إدارة عمليات بطاقة الإئتمان بما فيها الحظر، التفعيل وإلغاء الحظر، وخدمة توفير السيولة النقدية عبر الهاتف التي تتيح للمتعاملين تحويل نسبة تصل إلى 80% من الرصيد المتوفر في بطاقاتهم الإئتمانية إلى حسابهم المصرفي.
وفي معرض تعليقه على تجديد التطبيق المصرفي، قال وسيم صيفي، نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية للأفراد وإدارة الثروات في "الإمارات الإسلامي": "يواصل "الإمارات الإسلامي" تعزيز موقعه الريادي في مجال الصيرفة الرقمية، وجاء تطوير تطبيقنا للخدمات المصرفية عبر الهواتف المتحركة نتيجة طبيعية لهذه الريادة. ونحرص على تمكين متعاملينا من الوصول للخدمات المصرفية وفق أرقى مستويات الراحة من أي مكان وفي أي وقت يختارونه، مع إضافة مجموعة من المزايا الجديدة وواجهة حدسية سهلة الاستخدام". 
وأضاف صيفي: "تحتل دولة الإمارات العربية المتحدة المركز الأول عالمياً في استخدام الهواتف الذكية، وقد أشارت نتائج  استطلاع "مؤشر الصيرفة الإسلامية من الإمارات الإسلامي™" للعام الماضي، إلى أن بعض المتعاملين في الدولة يمتلكون انطباعاً بأن المصارف التقليدية أكثر تقدماً من ناحية التكنولوجيا والابتكار، لذا نهدف في "الإمارات الإسلامي" إلى ردم الفجوة عبر تقديم تجارب مصرفية ديناميكية ومبتكرة للمتعاملين". 
يشار إلى أن إطلاق "الإمارات الإسلامي" لتطبيقه الجديد ينسجم مع استراتيجيته التي تركز على المنصات الرقمية والاجتماعية في إطار سعيه لتعزيز التواصل والتفاعل مع العملاء. وتم مؤخراً تكريم خدمات المصرف الرقمية والاجتماعية خلال حفل توزيع "جوائز أولمبياد الخدمات 2017"، حيث فاز بجائزتي "الموقع الإلكتروني الأحدث" و"أفضل انتشار على مواقع التواصل الاجتماعي".