تنظم مؤسسة (فن) المعنية في تعزيز ودعم الفنّ الإعلامي للأطفال والناشئة بدولة الإمارات، عند 10:30 صباحاً في 26 من الشهر الجاري، في فندق شيراتون الشارقة، مؤتمراً صحفيّاً للكشف عن تفاصيل الدورة الخامسة لمهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل الذي يقام خلال الفترة من 8 أكتوبر حتى 13 أكتوبر المقبل، بهدف تعزيز مواهب الأطفال وإبداعاتهم، في مجال العمل السينمائي والإعلامي.

يتحدث خلال المؤتمر كل من: الشيخة جواهر بنت عبد الله القاسمي، مدير مؤسسة )فن(، ومدير مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل، والممثل والمخرج السينمائي حبيب غلوم، عضو لجنة تحكيم الأفلام، علا الحاج حسين، مديرة المواطنة المؤسسية في شركة الهلال للمشاريع –ممثل الراعي الذهبي للمهرجان.

ويستعرض المؤتمر، أبرز التفاصيل المتعلقة في المهرجان، حيث يكشف النقاب عن أسماء أعضاء لجنة التحكيم، والفئات التي تشارك ضمنها الأفلام، إضافة إلى الكشف عن أسماء الضيوف، وخطط ورش العمل، والأنشطة المصاحبة للمهرجان. 

أعلنت المؤسسة مؤخراً عن استضافتها 100 فيلم سينمائي و70 مخرجاً، كما أشارت إلى أن لجنة الاختبار والمعاينة اطلعت على 500 فيلم تقدمت للعرض خلال الدورة المقبلة من المهرجان.
وتهدف مؤسسة (فن) إلى تنشئة وإعداد جيل واعد من الفنانين والسينمائيين المبدعين، والترويج للأعمال الفنية والأفلام الجديدة التي ينتجها الأطفال والناشئة في دولة الإمارات، وعرضها في المهرجانات السينمائية، والمؤتمرات الدولية في جميع أنحاء العالم، كما تهدف إلى دعم المواهب وتشجيعها من خلال المهرجانات، والمؤتمرات، وورش العمل على الصعيدين المحلي والدولي، بالإضافة إلى توفير شبكة مترابطة من الشباب الموهوبين والواعدين، وتمكينهم من تبادل التجارب والخبرات على نطاق عالمي.