تبحث شركة كونستيليشن سبورتس ليمتد عن فرص استثمار جديدة لتطبيقها المبتكر "10"، وذلك بعد الاهتمام البالغ الذي حظي به من المتابعين وعشاق الرياضة حول العالم. وبعدما تمكن التطبيق من جمع 2.6 مليون دولار أمريكي منذ إطلاق الشركة في سبتمبر 2016، فإن الشركة تسعى الآن لاستثمار 4 مليون دولار.

ومع ظهوره ضمن متجري أبل وأندرويد قبل خمسة أسابيع، فقد حظي تطبيق "10" بأكثر من 3 آلاف مستخدم نشط من مختلف أرجاء العالم، مع قضاء ما يقارب 5 آلاف ساعة أثناء استخدام التطبيق، وإرسال أكثر من 108 آلاف رسالة من المستخدمين حتى الآن. ويتيح تطبيق "10" لعشاق الرياضة الاطلاع على آخر المستجدات وفقًا لتخصيصهم، ولكن الأمر الأهم يتمثل بتمكينهم من التفاعل بسرعة مع هذه المستجدات وإجراء الدردشة والحوارات مع الأصدقاء.

وفي تصريح له قال رائد الأعمال آندي ميكل، مؤسس تطبيق "10" حول الاستثمار: "من الواضح أن المستثمرين الحاليين في تطبيق 10 يشعرون بالثقة فيما يتعلق بسير الأعمال، مع التزامهم بأكثر من 2 مليون دولار منذ الإعلان عن إطلاق تطبيق 10. ورغم الاهتمام الذي حظي به التطبيق في سان فرانسيسكو ونيويورك ولندن، وباعتبار أن المقر الرئيسي يقع في دبي، فإننا نشهد استجابة هائلة من المستثمرين في الإمارات، ونسعى لإغلاق التمويل من شريكنا في الإمارات".

يمثل "10" عصرًا جديدًا في عالم التطبيقات الرياضية، حيث أنه يجمع ما بين آخر المستجدات في عالم الرياضة، والشبكة الاجتماعية، ليتيح بذلك للمستخدمين الاطلاع على النتائج لحظة بلحظة، والتفاعل معها بشكل مباشر. ورغم أن العديد من التطبيقات الرياضية تقدم لمستخدميها الأخبار والنتائج، فإنها تفتقر إلى عنصر المتعة عن طريق عنصر التواصل الاجتماعي. ومن ناحية أخرى فهناك العديد من التطبيقات المخصصة للتواصل الاجتماعي، ولكنها لا توفر المحتوى الرياضي والمعلومات التي يرغب بها المستخدمون المهتمون بالرياضة. لذلك فإن تطبيق "10" يقدم تجربة فريدة ومختلفة للمشجعين الرياضيين، حيث يمكنهم أن يعبروا عن مشاعرهم باستخدام الأدوات المتوفرة فيه ومشاركتها مع الأصدقاء في محاورات خاصة، وذلك خلال ثوان قليلة بعد أي مستجدات تشهدها الأحداث الرياضية.

وقال شهاب قرقاش، رئيس مجلس إدارة ضمان للاستثمار: "هناك أهمية متزايدة وبالغة بالنسبة لتواصل المستخدمين عبر الشبكات الاجتماعية على الإنترنت. ومع الأخذ بعين الاعتبار عدد الأشخاص المتابعين للفعاليات الرياضية كل أسبوع حول العالم، فهناك فرصة كبيرة لتحقيق قيمة هائلة في حال وجود منصة لمجتمع عشاق الرياضة".

وأضاف: "يستهدف تطبيق "10" هذا التحول الذي يشهده العالم الرقمي فيما يتعلق بالتفاعل والتواصل بين عشاق الرياضة، وطريقة تلقي هذا المحتوى الرياضي، لتحقيق فرصة عالمية في الوقت المناسب، ونحن على ثقة أن آندي وفريق العمل معه يمتلكون الخبرة اللازمة ويتمتعون بقدر كبير من الشغف لتحقيق النجاح في هذه الخطة".

يتوفر التطبيق للتحميل مجانًا، لذلك فإنه يعمل بنموذج القيمة المضافة لتحقيق العائدات. ومع وجود شريط الإعلانات أو الإعلانات المنبثقة، فإنه يمتلك الأدوات اللازمة (ملصقات متطورة، على سبيل المثال) ليقوم المتابعون بالشراء، وبالتالي فإنه يوفر تجربة متكاملة للمستخدمين.

وإضافة إلى ذلك، فإنه سيتعاون مع العلامات التجارية لرعاية هذه الأدوات، مع التركيز على أبرز الفرق الرياضية الكبرى، والمباريات، والبطولات، إضافة إلى تقديم محتوى تفاعلي موجه للجمهور بناء على التخصيصات الرياضية التي يختارها المستخدمون.

وأخيرًا، وعلى المدى الطويل، فإن تطبيق 10 سيتحول في المستقبل إلى منصة للبث يمكن استخدامها لمشاهدة الأحداث الرياضية حسب الطلب والمتابعة مع التبدل في أسلوب تفاعل المشاهدين والمتابعين مع الرياضة. 

يضيف ميكل: "سنشهد خلال السنوات الخمس القادمة تبدلًا هائلًا فيما يتعلق ببث الفعاليات الرياضية وأسلوب تفاعل المشاهدين مع هذه الأحداث، وخاصة مع التداخل ما بين منصات التواصل الاجتماعي وأسلوب البث الرياضي التقليدي. وأنا أرى أن تطبيق "10" سيكون واحدًا من أهم المنصات الرائدة والتي تحظى باهتمام المستخدمين لمشاهدة الأحداث الرياضية حسب الطلب".

واختتم بقوله: "لدينا العديد من التحديثات المميزة والتي ستضاف خلال العام القادم، وخاصة مع موعد بطولة كأس العالم 2018. وبعد النجاح الكبير الذي شهده إطلاق التطبيق خلال الصيف، فإننا نتطلع للانتشار العالمي. كان تطبيقنا السابق سبورت لوبستر قد انتشر من خلال تكوين الشراكات مع الأسماء البارزة في عالم الرياضة مثل كريستيانو رونالدو، وعدد من أندية بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، والدوري الوطني لكرة القدم الأمريكية، لذلك فإننا نتطلع للاستفادة من علاقاتنا في عالم الرياضة للوصول إلى أعداد أكبر من المتابعين في الوقت المناسب".

وعلى المستوى المحلي، يمكن للمستخدمين الاطلاع على آخر المستجدات في الأحداث الرياضية الكبرى التي تستضيفها المنطقة مثل بطولة موانئ دبي العالمية للجولف، وبطولة سوق دبي الحرة المفتوحة للتنس، وسباق الجائزة الكبرى للفورمولا 1 في أبوظبي 2017 على سبيل المثال.

التطبيق متوفر الآن للتحميل مجانًا من متجري أبل وأندرويد، كما يمكن تحميله من الموقع الالكتروني: www.10.me