استقبل سعادة جمعة الماجد رئيس مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث في مكتبه بدبي الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية الدكتور سلطان أبوعرابي العدوان.
تباحث سعادته مع الضيف عدداً من القضايا الثقافية ذات الاهتمام المشترك، ثم رافقه في جولة إلى أقسام المركز، زار خلالها قسم المكتبات الخاصة واطلع على عدد منها مثل المكتبة الفارسية التي أصبحت تضم اليوم أكثر من 14 ألف كتاب باللغة الفارسية، ومكتبة جامعة هارفارد، ونوادر الكتب الأجنبية، وغيرها من المكتبات الخاصة. كما اطلع الضيف على المعمل الرقمي المتخصص في تحويل الأوعية الثقافية إلى أوعية رقمية يجري حفظها بطرق تقنية حديثة تهدف إلى حماية الكتب من التلف وتوفيرها إلى أكبر عدد من الباحثين والدارسين.
وفي نهاية اللقاء أبدى العدوان إعجابه بالمستوى الذي وصل إليه المركز، وأثنى على جهود السيد جمعة الماجد في حفظ الكتاب والتراث المخطوط. وشكر جمعة الماجد للضيف اهتمامه مقدراً له هذه الزيارة.
ومن الجدير بالذكر أن اتحاد الجامعات العربية  منظمة تعمل في إطار جامعة الدول العربية، و يقع مقرها في عَمَّان، الأردن ، وهدف المنظمة هو دعم وتواصل الجامعات في العالم العربي، وتعزيز التعاون فيما بينها.