تعتزم "الشبكة العربية للمسؤولية الإجتماعية للمؤسسات"، مركز الأبحاث والمزود الرائد لخدمات التدريب في الشرق الأوسط، تكريم عدد من المؤسسات الرائدة بالمنطقة، وذلك لدورها الحيوي ومشاركتها المثالية في تحقيق أهداف برامج المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات وذلك خلال النسخة الـ 10 من حفل تكريم الفائزين"بالجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات"، إحدى الجوائز المرموقة في مجال المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات وتطبيق الاستدامة بالمنطقة العربية.

وسيعقد الحفل في 25 سبتمبر الحالي بفندق جي دبليو ماريوت ماركيز بمنطقة الخليج التجاري في دبي. وستبرز الجائزة معالم جديدة هذا العام، وذلك بتكريمها عدداً من المؤسسات الإقليمية الرائدة، الذين يسخرون القيم الحقيقية والالتزام المطلق تجاه الاستدامة والمسؤولية المؤسساتية والمسائلة الاجتماعية والمعنيين، وغيرها من النواحي الأخرى فيما يتعلق بأخلاقيات الأعمال.

وقالت حبيبة المرعشي، الرئيس والمدير التنفيذي لـ"الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات":  "نحن متحمسون للاحتفال مرةً أخرى بالإنجازات غير المسبوقة التي حققتها المؤسسات العربية، فيما يخص 
جهودهم الحثيثة تجاه المسؤولية الإجتماعية من خلال الإدراك التام والوعي بأهمية المسؤولية الاجتماعية وتأثيرها الإيجابي على المجتمع. كما سيكون هذا العام مميز لنا، وذلك لاحتفالنا بتخليد ذكرى مرور 10 


أعوام من نجاحنا المستمر في تسليط الضوء على الدور الحيوي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات في تطوير وتحسين الأعمال. ونسعى قدماً للتعاون الجاد والمثمر على مستوى قطاع الأعمال من أجل ضمان تطبيق المبادرات ذات القيمة المضافة، والتي ستمكنا من مواجهة التحديات والقضايا المجتمعية على مستوى المنطقة وباقي الدول في العالم".

ومن ناحيةً أخرى، تطبق الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات المعاييرالأكثر صرامة وشمولية، والتي صممت خصيصاً لدمج المبادئ الكامنة وأطر الأعمال المتعلقة بالميثاق العالمي للأمم المتحدة ومبادرة إعداد تقارير الاستدامة ونموذج تميز المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة. كما جمعت الجائزة المئات من الشركات والمؤسسات من القطاعات والصناعات المتنوعة منذ عقد من الزمن، مخلفةً تأثيرات إيجابية وأهمية كبيرة فيما يخص مجال تطوير الاستدامة بالمنطقة.

الجدير بالذكر أن الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات استقبلت حتى الآن 1000 طلب تقريباً من 700 مؤسسة تمثل 31 قطاع من 13 دولة عربية.